مدد عملاق الطاقة الروسي quot;غازبرومquot; عقد رعايته لنادي شالكه الالماني لكرة القدم لغاية عام 2017، كما ذكر النادي الالماني .

ولم يتم تحديد القيمة المالية للعقد الجديد بين الشركة الروسية وشالكه الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، حيث خسر امام مانشستر يونايتد الانكليزي.

لكن بحسب معلومات ذكرت لوكالة quot;سيدquot; الالمانية، فان تأهل quot;الأزرق الملكيquot; الى نصف نهائي المسابقة القارية، ساهم في رفع قيمة الرعاية بين 12 و25 مليون يورو في العام الواحد.

وكان شالكه اعلن يوم الجمعة الماضي ان حجم ديونه ارتفع في 2010 من 20 مليون الى 155 مليون يورو، مبررا الاسباب بالاموال التي انفقها على الفريق من اجل ان يكون منافسا في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ونجح شالكه في مخالفة التوقعات هذا الموسم بوصوله الى نصف نهائي دوري الابطال للمرة الاولى في تاريخه، لكن ذلك لم يساهم في تقليص حجم ديونه.

وكان شالكه اقال مدربه الفذ فيليكس ماغاث في نيسان/ابريل الماضي بسبب سياسته في التعاقدات التي كلفت الفريق الكثير من الاموال ان كان في سوق الانتقالات او الرواتب.

ووصل اجمالي ايرادات شالكه الذي يقبع حاليا في المركز الرابع عشر ضمن الدوري المحلي، الى مستوى قياسي قدره 5ر169 مليون يورو، اي بارتفاع قدره 50 مليون يورو خلال فترة عام، وذلك بفضل مشاركته في دوري الابطال.

وكانت ارباح الفريق 2ر1 مليون يورو خلال العام، في حين مني بخسائر قدرها 8ر16 مليون يورو قبل عام.