لم تكن المباراة الأولى للنجم الانكليزي ديفيد بيكهام في مواجهة فريقه السابق ريال مدريد الإسباني موفقة على الاطلاق اذ اكتسح الأخير لوس انجليس غالاكسي الاميركي 4-1 في مباراة ودية تحضيرية للموسم الجديد.

واقيمت المباراة امام 56211 متفرجا احتشدوا في ملعب quot;ميموريال كوليزيومquot; عوضا عن ملعب quot;هوم ديبو سنترquot; الخاص بلوس انجليس غالاكسي وذلك لان الاول يتسع لعدد اكبر من المتفرجين.

وارتدى بيكهام شارة القائد في مواجهة فريقه السابق لكنه لم يقدم اي شيء يذكر قبل ان يترك الملعب في الدقيقة 61 من المباراة التي حسم النادي الملكي شوطها الاول متقدما 2-صفر بفضل هدفين من خوسيه كاليخون، القادم اسبانيول، وخوسيلو، العائد الى الفريق بعد انتهاء اعارته لسلتا فيغو.

وجاء الهدف الاول في الدقيقة 31 بعد تمريرة من البرازيلي كاكا والثاني في الدقيقة 40 بعد ان فشل بيكهام بالذات في تشتيت الكرة بشكل المناسب.

وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو بمواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي الونسو، وكان الاولان عند حسن ظنه لانهما اضافا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 53 و58.

وجاء هدف رونالدو، الذي انفرد بالرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ quot;لا ليغاquot; بعد تسجيله الموسم الماضي 40 هدفا، بعد مجهود فردي مميز تلاعب على اثره بثلاثة مدافعين قبل ان يضع الكرة بعيدا عن الحارس جوش ساوندرز، اما هدف بنزيمة في مرمى الحارس البديل بريان بيرك فجاء نتيجة مجهود مميز للظهير البرتغالي فابيو كوينتراو القادم من بنفيكا.

ونجح غالاكسي في تسجيل الهدف الشرفي في الدقيقة 67 برأسية من ادم كريستمان.

يذكر ان بيكهام امضى اربعة مواسم رائعة مع ريال مدريد قبل ان يتركه في تموز/يوليو 2007 للانتقال الى لوس انجليس غالاكسي في صفقة خيالية قدرت ب250 مليون دولار لمدة خمس سنوات.

وكانت مباراة السبت المرة الاولى التي يتواجه فيها النجم الانكليزي البالغ من العمر 36 عاما مع فريقه السابق، علما بان ريال لعب العام الماضي ضد لوس انجليس غالاكسي على ملعب quot;روز بولquot; في باسادينا وتغلب عليه 3-2 امام 89 الف متفرج بعد ان تخلف امامه فر-2، لكن بيكهام لم يشارك في تلك المباراة لانه كان يتعافى من تمزق في وتر اخيل.

ويستكمل النادي الملكي جولته الاميركية التحضيرية بمواجهة تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي الاربعاء المقبل في سان دييغو.