أشادت الصحافة الجزائرية الصادرة الاثنين كثيرا بالانجاز الجديد التاريخي الذي حققته الكرة الجزائرية من خلال المنتخب العسكري بعدما تمكن من نيل كأس العالم العسكرية التي أقيمت بالبرازيل اثر فوزه في المباراة النهائية على نظيره و شقيقه المنتخب المصري بهدف لصفر مجردا إياه من تاجه الذي فاز به قبل عامين.

و أجمعت على أن الانجاز الذي حققه أشبال المدرب عبد الرحمن مهداوي كان تاريخيا لكونه أول تتويج و يأتي بعض أسابيع قليلة من الصفعة القوية التي تلقاها المنتخب الأول في تصفيات كاس أمم إفريقيا 2012 و مما زاد من قيمته انه كان جزائريا محضا لكون المدرب وطني و اللاعبون ينشطون في أندية الدوري المحلي مما جعل عدة صحف و تقنيين و خبراء يستغلون هذا الظرف لفتح النار على الاتحاد الجزائري ومدرب الخضر لاعتمادهم المفرط على اللاعبين المغتربين و تهميشهم للمحليين مناشدين إياهم الاهتمام بالبضاعة المحلية و العمل على تطويرها.

و جاءت مختلف العناوين لتهلل بالانتصار المحقق حيث كتبت صحيفة الخبر عنوانا بارزا الجيش الجزائري يتربع على عرش الكرة العسكرية العالمية بعدما هزم الكتيبة المصرية.

أما صحيفة الهداف المتخصصة فكتبن عنوان تقول فيه رجال الجزائر يكررون سيناريو أم درمان و يحلون بالذهب في ري ودي جانييرو.

و من جهتها كتبت صحيفة صوت الأحرار بالبنط العريض في صفحتها الرئيسية العنوان التالي المنتخب العسكري الجزائري يطيح بالفراعنة و يدخل التاريخ و يعيد الأمل للجزائريين.

أما صحيفة الفجر و في صفحة البداية كتبت تقول المنتخب العسكري يتوج بطلا للعالم و يغضب الفراعنة.

من جانب آخر، استنكرت الصحف الجزائرية بشدة التصرف غير اللائق الذي قام به لاعب المنتخب المصري احمد عيد عبد المالك في نهاية المباراة بركله احد لاعبي المنتخب الجزائري مما تسبب في حدوث مناوشات بين أعضاء المنتخبين في صورة تخل بالبلدين الشقيقين معا أجبرت الأمن البرازيلي على التدخل لإعادة الأمور لمجراها الطبيعي .غير أن الصحافة قللت من أهمية الحدث و تاثيره على مستقبل علاقات البلدين الرياضية .

و في هذا السياق قال سفير مصر بالجزائر السيد عز الدين فهمي أن ما حدث في البرازيل مجرد تصرف فردي ناشز لا يعبر عن مشاعر الشعب المصري داعيا الجميع إلى عدم تضخيم الأمور .