خرج الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز المصنف سادسا من الدور الاول لدورة غشتاد السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو، وذلك بخسارته امام الكولومبي سانتياغو خيرالدو 7-5 و2-6 و1-6 .

ويلتقي خيرالدو في الدور المقبل مع النمسوي اندرياس هايدر-ماورو الذي تغلب امس على السويسري يان مارتي.

وبلغ الدور الثاني الاسباني الاخر مارسيل غرانويرس الثامن بفوزه على السويسري ستيفان بوهلي 6-1 و6-صفر، ليواجه الروسي ايغور اندرييف الذي فاز امس على الالماني ميشا زفيريف.

وتأهل الى الدور الثاني ايضا الفنلندي ياركو نيمينن بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 7-5 و6-2، والاسباني دانيال خيمينو بفوزه على البلجيكي ستيف دارسيس 6-4 و5-7 و7-5.

وضرب نيمينن موعدا في الدور المقبل مع الاسباني نيكولاس الماغرو المصنف اول وبطل النسخة الماضية، فيما يلعب خيمينو مع الاسباني الاخر فيليسيانو لوبيز الخامس او السويسري ميكايل لامر المشارك ببطاقة دعوة.

يذكر ان الماغرو الذي اعفي من الدور الاول على غرار المصنفين الثلاثة الاوائل الاخرين السويسري ستانيسلاس فافرينكا والروسي ميخائيل يوجني والاسباني فرناندو فرداسكو، توج باللقب الموسم الماضي اثر تغلبه على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-1 في المباراة النهائية.

وفي الدور الاول، فاز ايضا البرتغالي فيرديريكو غيل على البرازيلي جواو سوزا 4-6 و6-3 و6-4، والفرنسي جوليان بينيتو بفوزه على التشيكي لوكا روسول 6-2 و6-7 (6-8) و6-3.

ويلتقي جيل في الدور الثاني الاسباني فرناندو فرداسكو الرابع، فيما يلعب بينيتو مع الاسباني بابولو اندوخار السابع او الالماني ماتياس باشينغر.