قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثارت قناة كولمبية جدلاً واسعاً في بطولة العالم لكرة القدم للشباب بعدما أوردت تقريراً تلفزيونياً قالت فيه إن السعوديين طالبوا بإزالة كنيسة داخل الفندق الذي تقيم فيه البعثة السعودية.


الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن السعوديين ينتظرون خطاب اعتذار من قناة quot;كاراكولquot; الكولمبية بعدما أثارت أزمة ولغطاً إعلامياً وشعبياً واسعاً إثر بثها تقريراً أكدت فيه أن السعوديين يطالبون بإزالة كنيسة تقع داخل نطاق فندق كامبيستر.

وعرضت القناة لقطات للكنيسة وصوراً للبعثة السعودية وتصريحات مسؤولة في الفندق. ووفقاً لمصادر quot;إيلافquot; فإن السعوديين فور اطلاعهم على التقارير الإعلامية المكثفة التي صدرت بعد تقرير القناة الكولومبية، وهي ناقل رسمي للبطولة، طالبوا بإثبات أن يكونوا قد تطرقوا إلى الموضوع جملة أو تفصيلاً.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; استفسر عن صحة الموضوع، إلا أن السعوديين بعثوا بخطابات اعتراض على ما تضمنه التقرير إلى quot;فيفاquot; واللجنة المنظمة وكذلك للقناة، وهو ما جعل القناة تقدم اعتذارًا شفوياً وتحيط مسؤولي البعثة بأن سوء فهم حدث في الموضوع.

لكن السعوديين رفضوا الاعتذار الشفوي، وطالبوا باعتذار مكتوب، وآخرعلى شاشة القناة، معتبرين أن التقرير أساء لهم بصورة بالغة، وجعل صورتهم سيئة وغير حضارية في مناسبة دولية تقوم على أساس التقاء الشعوب، وهو ما وافقت عليه إدارة القناة قبل لحظات من إعداد هذا التقرير.

وبحسب المصادر نفسها، فإن خطاب الاعتذار ستبثه البعثة السعوديةعلى كلوسائل الإعلام المشاركة في البطولة التي ستنطلق السبت 29 تموز/ يوليو في بمشاركة 24 منتخباً، وسترسل منه مجموعة من النسخ إلى الصحف المحلية ووسائل الإعلام الدولية.

وكانت إدارة الفندق اعتذرت للسعوديين عن ما تضمنه التقرير، وأكدوا أن ما ورد على لسان مسؤولة الفندق اجتزئ من سياقه ولم يكن quot;مهنيًاquot;.

وأوضحت مديرة فندق كامبيستر السيدة مارتا سيسليا غوميز للسعوديين أن مراسل قناة quot;كاركولquot; الكولومبية سألها هل لبعثة المنتخب السعودي طلبات خاصة حيال السكن، فأجابته بأنه لا يوجد أي طلبات خاصة.

من ثم سألها هل طالبت البعثة بإزالة الكنيسة الموجودة في الفندق، وبينت بأنه من البديهي أنهم لم يطلبوا ذلك، وحتى لو طلبوا بإزالة الكنيسة، فلن نستطيع تنفيذ طلبهم، على الرغم من أننا حريصون على راحتهم، ولكن المرسل للأسف فسر الموضوع بشكل خاطئ، ووضع ادعاءات غير صحيحة بحسب تعبيرها.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة في مواجهة منتخبات نيجيريا وغواتيمالا وكرواتيا، حيث استعد quot;الأخضرquot; لهذه البطولة بمعسكرات خارجية طويلة لعب خلالها سلسلة مباريات ودية كان من أهمها أمام منتخب البرازيل وخسر بثلاثية دون مقابل.

ويدرب المنتخب السعودي المدرب الوطني خالد القروني، في حين ستقام مباريات quot;الأخضرquot; على ملعب quot;سينتيناريوquot; في quot;أرمينياquot;، وملعب quot;إيرنان راميريز فييغاسquot; في quot;بيريراquot;.