تشارك قطر في بطولة العالم لالعاب القوى المقررة في دايغو الكورية الجنوبية من 27 الجاري حتى الرابع من الشهر المقبل بأربعة عدائين فقط.

يغادر الوفد القطري برئاسة يوسف عبد الملك المدير التنفيذي لاتحاد العاب القوى الى دايغو غدا الاربعاء، ويضم العدائين معتز عيسى وفيمي سيون وحمزة دريوش وابو بكر علي كمال.

يشارك معتز عيسى في مسابقة الوثب العالي وأفضل ارقامه فيها يصل الى 35ر2 م، وهو صاحب الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب التي اقيمت في كندا العام الماضي. ويتوقع له مستقبل زاهر في هذة المسابقة.

اما فيمي سيون فيشارك في سباق 200 م، وهو صاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية التي اقيمت في غوانجو الصينية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

حمزة دريوش هو عداء ناشىء من مواليد 1994 يشارك في سباق 1500 م، وأفضل إنجازاتة 73ر35ر3 د حققها في لقاء ستوكهولم في 29 تموز/يوليو الماضي، كما انه صاحب الميدالية الفضية في الدورة الأولمبية للناشئين التي أقيمت في سنغافورة عام 2010، وقد سجل أفضل رقم عالمي للناشئين في سباق لمسافة الف متر في سوليتانا بزمن قدره 44ر17ر2 د قبل نحو اسبوعين، وهو أفضل زمن للشباب هذا الموسم.

أبو بكر علي كمال يشارك في سباق 3 الاف م موانع، وهو صاحب الميدالية الذهبية في بطولة آسيا في كوبي اليابانية هذا العام بزمن قدره 28ر30ر8 د، وأفضل رقم له هو 80ر15ر8.

وعن العدد القليل من العدائين القطريين في البطولة قال رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى عبد الله الزيني quot;ان اقتصار المشاركة في بطولة العالم على 4 عدائين فقط جاء لكونهم حققوا الارقام التي تؤهلهم للمشاركةquot;.

واضاف quot;هناك اسباب اخرى ايضا أهمها اعتزال عدد من اللاعبين الكبار بعد دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة في غوانغجو والبدء في الاعداد لبناء جيل جديدquot;.

واشار الى ان quot;3 من المشاركين في بطولة العالم من الشباب يشاركون للمرة الاولى لاسيما معتز عيسى وفيمي سيونquot;.

وعن النتائج المتوقعة في البطولة قال رئيس الاتحاد القطري quot;بالنسبة لمعتز عيسى فهو يعتبر من افضل العدائين في العالم وحظوظه كبيرة في الوصول للنهائيات، اما فيمي سيون فان رقمه يؤهله للوصول للنهائي ايضا لكن لا نعرف كيف ستكون حظوظه، وحمزة درويش لاعب صغير السن ومشاركته في البطولة هدفها اكتساب الخبرةquot;.

تملك قطر 3 ميداليات في بطولات العالم السابقة لالعاب القوى، ذهبية كانت الاولى حققها سيف شاهين في سباق 3 الاف م موانع ضمن بطولة العالم العاشرة عام 2005 في هلسنكي حين قطع السباق في زمن وقدره 31ر13ر8 دقيقة، وفضية حققها مبارك حسن شامي في سباق الماراثون في اوساكا باليابان 2007 قاطعا مسافة 195ر42 كلم في 18ر17ر2 ساعة، وبرونزية حققها جيمس كواليا في بطولة العالم السابقة في المانيا عام 2009 في سباق 5 الاف م.