اختار المدير الفني للمنتخب الاولمبي المصري هاني رمزي تشكيلة من 29 لاعبا استعداداً لمواجهتي سيراليون في فريتاون والنيجر في القاهرة ضمن الجولتين الخامسة والسادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وضمت التشكيلة قائد المنتخب الاول المخضرم احمد حسن (35 عاما)، وقال رمزي في هذا الصدد في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن استدعاء أحمد حسن تم للاستفادة من خبرته في قيادة اللاعبين في المحافل الكبيرة، مشيرا الى ان انضمامه نوع من التكريم ومساندة له في مسيرة بحثه عن تحطيم الرقم القياسي لعميد لاعبي العالم حيث يحتاج الى ثلاث مباريات لتحطيم الرقم المسجل باسم حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع.

واضاف رمزي ان المنتخب الاولمبي سيخوض مباراة ودية أمام حرس الحدود قبل السفر الى فريتاون لاختيار التشكيلة النهائية.

يذكر ام الاتحاد المصري قرر خوض مباراتيه المتبقيتين في التصفيات بمنتخبه الاولمبي بعدما فقد كل الامال للتأهل الى البطولة القارية المتوج بلقبها 7 مرات اخرها النسخ الثلاث الاخيرة.

ويحتل المنتخب المصري المركز الاخير في المجموعة السابعة برصيد نقطتين مقابل 8 نقاط لجنوب افريقيا المتصدرة و6 نقاط للنيجر الثانية و5 نقاط لسيراليون الثالثة.

ويعقد هاني رمزي مؤتمرا صحفيا بعد غد الخميس لشرح استعدادات المنتخب لمباراتي سيراليون والنيجر المكلف بأدائهما بدلا من المنتخب الأول في 3 ايلول/سبتمبر و8 تشرين الاول/أكتوبر المقبلين باعتبار أنهما بمثابة اعداد قوي وتجربة جادة للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية 2012 في لندن.

وتستضيف مصر الدور الثالث (دور المجموعتين) الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى الاولمبياد وذلك في الفترة بين 26 تشرين الثاني/نوفمبر الى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

ويشهد الدور الثالث الحاسم مشاركة 8 منتخبات هي مصر المضيفة والمغرب والجزائر وساحل العاج وجنوب افريقيا ونيجيريا والسنغال والغابون.

وتوزع المنتخبات على مجموعتين بموجب قرعة ستقام الشهر المقبل في القاهرة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد القاري، وتقام المنافسات بنظام الدوري حيث تتأهل افضل 3 منتخبات مباشرة الى النهائيات الاولمبية على ان يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع دورا فاصلا مع احد منتخبات اسيا.

واللاعبون هم: محمد ابوجبل وعلي لطفي ومحمد بسام واحمد الشناوي واسلام رمضان وعلي فتحي ومحمود وحيد ومعاذ الحناوي ومحمد عبد الفتاح وسعد سمير وصلاح سليمان واحمد حجازي واحمد ماهر واحمد صبحي وعمرو السولية ومحمد النني وحسام حسن وصالح جمعة وحسام عرفات واحمد مجدي ومحمد صلاح وهشام محمد ومحمد جمال واحمد حمودي وعمر جابر ومحمود كهربة ومروان محسن واحمد شرويدة وعلي عفيفي