اصدر تركي المقيرن وكيل اعمال اللاعبان عبده وأحمد عطيف لاعبا نادي الشباب السعودي بيانا إعلامياً أوضح من خلاله ماتم إصداره من قبل إدارة نادي الشباب يوم أمس الأول بوضع اللاعب عبده عطيف على قائمة الإنتقال لاى نادي يرغب بالحصول على اللاعب سواء من الأندية الداخلية أو الخارجية , وجاء فحوى البيان كالتالي :

إشارةً إلي البيان الصادر عن نادي الشباب بتاريخ 20/8/2011م, المتضمّن الاستغناء عن اللاعب المحترف/عبده إبراهيم عطيف, ورفع اسمه من قائمة اللاعبين المسجّلين في النادي للموسم الجديد 1432/1433هـ.

وبما أنّ موكلنا اللاعب عبده إبراهيم عطيف طلب من ldquo;إدارةrdquo; نادي الشباب تزويده بخطاب رسمي يفيد أنّ النادي قد استغنى عنه, وقد قوبل طلبه بالرفض بذريعة أنّ البيان الصادر عن ldquo;إدارة ldquo; النادي يغني عن الخطاب المطلوب.

وبما أنّ رفض إدارة النادي منح اللاعب الخطاب الذي طلبه لا يعدّ عملاً احترافيّاً, ويجب ألا يصدر من ناد يعدّ قدوةً للنوادي الأخرى, وهو قول لا يتبعه فعل.

وحيث إنّ الموافقة على الاستغناء عن لاعب محترف وعدم ضمه في كشف الفريق الأول للنادي لا تتم وفقاً لبيان صادر من النادي أو وضع اللاعب على قائمة الانتقال كما ورد في البيان, لأنّ هذا الإجراء قد أًلغي منذ فترة طويلة. وإنّما تتم بخطاب رسمي يوجّه للاعب, وترسل صورة منه مذيّلة بتوقيع اللاعب على استلام الخطاب موجه للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتّحاد العربي السعودي لكرة القدم لأخذ موافقتها بعد تصفية مستحقاته المالية وفقاً لمخالصة مالية بالنموذج المعد من قبل لجنة الاحتراف.

وبما أنّ ldquo;إدارةrdquo; النادي قد خالفت الإجراءات المتّبعة والمتعارف عليها في مثل هذه الحالات, وامتنعت عن تزويد اللاعب عبده إبراهيم عطيف بالخطاب المطلوب, لذلك فإنّ اللاعب يحتفظ بحقوقه القانونية تجاه النادي, ويعتبر صدور بيان من ldquo;إدارةrdquo; النادي بالاستغناء عنه دون تنفيذه عملياً من الممارسات الخاطئة التي درجت ldquo;إدارةrdquo; النادي على ارتكابها بحقّه, والتي تتسبّب له بالضرر المادّي والمعنوي.

لذلك فإنّ مكتب المرافعات للمحاماة والاستشارات القانونية للمحامي الأمير عبدالله بن نايف بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محامي الشركة, سيعدّ ملفّاً عن ممارسات ldquo;إدارةrdquo; نادي الشباب الخاطئة في قضيّة اللاعبين عبده عطيف, وأحمد عطيف وذلك للحفاظ على حقوقهما كلاعبين محترفين.

وحيث أن اللاعبان يعدان من نجوم الكرة السعودية ومن لاعبي المنتخب السعودي الأول فسيتم عرض القضية على القيادة الرياضيّة, للنظر فيما طرحته ldquo;إدارةrdquo; نادي الشباب إعلاميّاً, علما أن اللاعبين كان لديهما المجال الواسع لطرح تفاصيل ما جرى إلا أنهما وتقديرا للقيادة الرياضية ولسمعة الكرة السعودية فضلا عرض الأمر على الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب للنظر فيه والاستئناس برأيه الكريم , والله ولي التوفيق.
الرياض في 23/9/1432هـ = 23/8/2011م


الهلال يواصل تدريباته بعودة سداسي المنتخب الأولمبي

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية وذلك بإجراء تدريبات لياقية وتكتيكية اختتمها الألماني توماس دول بمناورة على ربع مساحة الملعب وطبق من خلالها العديد من الجمل التكتيكية استعداد للقاء الفريق الودي أمام الرائد يوم الخميس المقبل، في حين قام اللاعب عيسى المحياني بالجري حول المضمار مواصلا بذلك برنامجه التأهيلي.

هذا وشهد مران اليوم انضمام سداسي المنتخب الأولمبي (رضوان الموسى، عبدالله الدوسري، سلطان البيشي، شافي الدوسري، سلمان الفرج ومحمد القرني) بعد فراغهم من مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة الخليج والتي أقيمت مؤخرا في العاصمة القطرية (الدوحة). يشار إلى أن مران يوم غد الأربعاء سيقام عند 9:30 مساء.

من جانب أخر خسر أولمبي الهلال من مضيفه الدرعية بهدفين مقابل هدف وحيد، وجاء هدف الهلال عن طريق ضربة جزاء من اللاعب عبدالاله الفضل.

هذا وسيخوض فريق الأولمبي في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس المقبل لقاءه الودي الثاني أمام ضيفه فريق الباطن على الملعب الرديف في مقر النادي.


الإتحاد يخوض تجربة أمام الوطني

بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني وعضوا مجلس الإدارة أ.طارق الشامخ وأ.سامر محضر أقام أعضاء الفريق الكروي الأول حفل توديع لحارس مرمى الفريق تيسير آل نتيف بعد توقيعه مخالصة نهائية مع النادي وقدم رئيس مجلس الإدارة اللواء محمد بن داخل الجهني درع النادي التقدير للاعب بهذه المناسبة مشيدا بما قدمه وحققه مع الفريق ومتمنيا له التوفيق في حياته المستقبلية.

من جهة أخرى يخوض الفريق الكروي الأول لقاءا وديا عند الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الأربعاء أمام فريق الوطني على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي في إطار التحضيرات للموسم المقبل.

من جانب أخر انتهى البرنامج التدريبي المكثف الذي اعتمده مدرب الفريق الأولمبي لكرة القدم فارجا في إطار تحضيرات الفريق للمشاركة في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 سنة التي سوف تنطلق يوم 11 سبتمبر المقبل بمواجهة الفريق الاتحادي لفريق هجر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.

وفي السياق ذاته أخضع المدرب اللاعبين لتدريبات لياقية لمدة ثلاثة أيام عصراً في صالة الألعاب المختلفة وفي الفترة المسائية يؤدي الفريق تدريباته على الملعب الرديف والتي تتركز على التدريبات المهارية والتكتيكية.

ومن جهة أخرى أوضح مدير الفريق الكابتن أحمد جميل بأن هذا البرنامج يأتي امتدادا للإعداد للموسم المقبل والذي تضمن المشاركة في بطولة المصيف في الطائف وخوض عدد من اللقاءات الودية وحاليا يقوم المدرب بالتركيز على مجموعة اللاعبين التي ستضمها قائمة الفريق في البطولة.

كما أصدر رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني قراراً بتعيين الأستاذ جمال عسيري مديرا عاما للنادي حيث يأتي ذلك في إطار تطوير العمل الإداري بالنادي.



الأهلي يتعادل أمام النهضة العماني إيجابياً في بطولة أبوظبي الودية

أنهى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ثاني مبارياته ضمن بطولة أبو ظبي الودية والتي خاضها أمام النهضة العماني وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين وكان الأهلي قد افتتح التسجيل في المباراة عن طريق محترفه البرازيلي كماتشو عند الدقيقة 17 قبل أن يضاعف مواطنه فيكتور سيموس النتيجة للأهلي بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 41 فيما جاءت أولى أهداف الفريق العماني عند الدقيقة 45 من الشوط الأول فيما أن يسجل الفريق العماني هدفه الثاني في الدقيقة 75 ، وكان حكم المباراة قد أشهر البطاقة الحمراء لمحترف الأهلي كماتشو خلال شوط المباراة الثاني ..

دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : عبدالله الجدعاني ndash; إبراهيم هزازي ndash; محمود معاذ ndash; كامل الموسى ndash; منصور الحربي ndash; صاحب العبدالله ndash; علاء ريشاني ndash; سعيد المولد ndash; عبدالرحيم جيزاوي ndash; كماتشو ndash; فيكتور وأجرى مدرب الفريق جاروليم ستة تبديلات خلال مجريات الشوط الثاني حيث أشرك كلا من : كامل المر ndash; حسن الراهب ndash; وليد باخشوين ndash; بالومينو ndash; محمد مجرشي ndash; مراد مهدي بدلا من إبراهيم هزازي ndash; صاحب العبدالله ndash; علاء ريشاني ndash; سعيد المولد ndash; عبدالرحيم جيزاوي ndash; فيكتور ..


الشباب يعلن مواجهة التعاون والأولمبي يخسر أمام الشرق بثلاثية نظيفة


واصل الفريق الأول الشباب لكرة القدم تدريباته داخل الصالة المغلقة بالنادي تحت إشراف المدير الفني للفريق البلجيكي ميشيل بوردوم .

كما اشتملت التدريبات على تمارين لياقية حيث قسم المدرب اللاعبين لعدة مجموعات أدت كل مجموعة تمارين لياقية خاصة .

كما قسم اللاعبين إلى مجموعات لياقية حسب المستوى اللياقي لكل مجموعة.

من جانب أخر يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مباراة ودية أمام نظيره بنادي التعاون يوم السبت المقبل عقب صلاة التراويح على ملعب إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي.

كما أعلنت إدارة نادي الشباب عن تعيين الأستاذ صالح التويجري مديراً للكرة بالفريق الأولمبي , ويعتبر الأستاذ صالح التويجري من الكفاءات الإدارية المتميزة وتواجده ضمن الجهاز الإداري كمديراً للفريق الأولمبي مكسباً كبيراً لنادي الشباب.
الجدير بالذكر أن الأستاذ فهد الجمعان مدير الفريق السابق تقدم بطلب استقالته من منصبه قبل عدة أيام لظروف أسرية خاصة.

من جهتها قدرت الإدارة الشبابية ممثلة بنائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد المعمر هذه الظروف وذلك بقبولها وتقديم الشكر للأستاذ فهد الجمعان على ما قدمه خلال الفترة الماضية متمنياً له التوفيق والنجاح .

وعلى صعيد الفريق الأولمبي فاز فريق الشرق من محافظة الخرج بنتيجة (3/0) في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وعلى صعيد التدريبات واصل الفريق استعداداته على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت إشراف المدير الفني للفريق الأرجواني خوان رودريقز .

وقد اشتملت التدريبات على تمارين لياقية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء المصابين, وعقب انتهاء التمارين اللياقية قسم الأرجواني رودريقز الفريق إلى مجموعتين لأداء بعض الجمل التكتيكية .


وعلى الصعيد نفسه يلاقي فريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب الخميس نظيره فريق الجيل في تمام الساعة (10:30) مساءً في مباراة ودية على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.


النصر يحقق كأس بطولة بني ياس الودية ويجدد مع عباس لثلاث سنوات

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كأس بطولة بني ياس الودية الدولية الثانية بعد أن فاز على الصفاقسي التونسي بهدفين لهدف ثم على الجيش السوري بأربعة أهداف لهدف في الوقت الذي خسر بني ياس مباراته الأخيرة أمام الصفاقسي بهدفين لهدف .

وحصل الكابتن حسين عبدالغني على جائزة أفضل لاعب بالبطولة .


ومن جهة ثانية استدعى الاتحاد السعودي لكرة القدم مدافع الفريق الأول الكابتن محمد عيد للانضمام لمعسكر المنتخب الأول الذي يقام حالياً أبو ظبي استعداداً للمرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم .


وكان الفريق الأول قد خاض مباراة ودية أمام الظفرة الإماراتي وانتهت بفوز النصر بهدفين دون مقابل سجلهما سعد الحارثي في شوط المباراة الأول من ركلة جزاء وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب عبدالاله النصار الهدف الثاني للنصر .

هذا وسوف تصل بعثة الفريق لمطار الملك خالد عند الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة من مساء الأربعاء ويعاود الفريق تدريباته على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) في تمام الساعة العاشرة من مساء الخميس .

ومن جهة ثانية وقع اللاعب احمد عباس عقداً احترافياً مع النادي لمدة ثلاث سنوات .

وأعرب احمد عباس عن سعادته بتوقيع عقده الاحترافي مع النادي وقال ما أن مانجده كلاعبين من إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر من اهتمام ورعاية وتشجيع دائم يجعلنا لا نفكر بغير النصر وأتمنى أن أوفق أنا وزملائي في تحقيق آمال وتطلعات كل محب لهذا الكيان الكبير .