حجزت التونسية حبيبة لغريبي والمغربية حنان اوحدو بطاقتيهما الى الدور النهائي لسباق 3 الاف م موانع في النسخة الثالثة عشرة لبطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في دايغو الكورية الجنوبية وحتى الرابع من سبتمبر المقبل.

وجاء تأهل لغريبي واوحدو الى الدور النهائي بعدما حلت الاولى ثانية في تصفيات المجموعة الاولى بزمن 56ر24ر9 دقائق خلف التركية بيناز اوسلو المتصدرة (06ر24ر9 د، رقم قياسي وطني)، فيما جاءت اوحدو رابعة في تصفيات المجموعة ذاتها مسجلة افضل رقم لها هذا الموسم هو 96ر25ر9 دقائق.

وكان الرقم السابق لاوحدو هذا الموسم هو 85ر40ر9 دقائق.

واكدت لغريبي (27 عاما) اول عداءة تونسية تبلغ الدور النهائي لاحدى السباقات في العاب القوى في دورة الالعاب الاولمبية عندما حققت هذا الانجاز في بكين 2008، انها تسعى الى الصعود الى منصة التتويج في دايغو.

وقالت في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot;: quot;خضت سباقا جيدا حاولت من خلاله عدم المجازفة من البداية لكن مع مرور اللفات حاولت رفع الايقاع شيئا فشيئا الى ان ضمنت تواجدي بين المتأهلات الى الدور النهائيquot;، مضيفة quot;تأهلي يمنحني ثقة كبيرة في الدور النهائيquot;.

من جهتها اعربت اوحدو بطلة العرب وحاملة الرقم القياسي المغربي (12ر22ر9 د) عن سعادتها بالتاهل الى الدور النهائي.

وقالت اوحدو (29 عاما) quot;كان السباق قويا وسريعا كون الجميع كان يرصد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى الدور النهائيquot;، مضيفة quot;حاولت مراقبة السباق وعدم الابتعاد عن المقدمة حتى خط النهاية وهو ما تحققquot;.

يذكر ان الدور النهائي يقام الثلاثاء المقبل.

في المقابل، فشلت المغربية الاخرى سليمة الوالي العلمي في حجز مقعدها في الدور النهائي بحلولها تاسعة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 71ر07ر10 دقائق.