نجح الارجنتيني خافيير باستوري وفي اول مشاركة له كاساسي منذ قدومه من باليرمو الايطالي مقابل 42 مليون يورو، في قيادة باريس سان جرمان لتحويل تخلفه امام مضيفه تولوز الى فوز 3-1 في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت فوز ليل حامل اللقب على ضيفه ووصيفه مرسيليا 3-2 في مواجهة القمة.

في المباراة الاولى، لم يسجل باستوري ايا من الاهداف الثلاثة لفريق المدرب انطوان كومبواريه لكنه نجح في التخلص من الرقابة التي فرضها عليه ايتيان كابوي، صاحب هدف التقدم لتولوز في الدقيقة 39، وتمرير كرة هدف التعادل الذي سجله كيفن غاميرو في الدقيقة 56 ثم كرة هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة الاخيرة بفضل التركي مولود ايردينغ، قبل ان يضيف الوافد الجديد ايضا جيريمي مينيز هدف الطمأنينة للنادي الباريسي في الوقت بدل الضائع.

وهذا الفوز الثاني على التوالي وهذا الموسم لباريس سان جرمان بعد ذلك الذي حققه الاسبوع الماضي على فالنسيان (2-1)، مقابل هزيمة وتعادل، فرفع رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث امام تولوز بالذات وبفارق الاهداف.

وفي الثانية، اصبح مدرب مرسيليا ديدييه ديشان في موقف حرج بعدما دخل الى موقعته مع ليل وهو يسعى لفوزه الاول لكنه خرج من ملعب quot;ليل متروبولquot; يجر خلفه خيبة سقوطه الاول لهذا الموسم بعد ثلاثة تعادلات على التوالي، وذلك اثر مباراة متقلبة نجح صاحب الارض في حسمها لمصلحته بفضل هدافه للموسم الماضي السنغالي موسى سو.

وكان ليل الذي حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول للموسم وجاء على حساب كاين (2-1)، البادىء بالتسجيل عبر سو الذي سبق الحارس ستيف مانداندا الى الكرة القادمة من عرضية لفرانك بيريا ووضعها دخل الشباك.

وانتظر الفريق المتوسطي حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر ماتيو فالبوينا الذي اطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تحولت من المدافع الكاميروني اوريليان شيدجو وخدعت الحارس ميكايل لاندرو (57) الذي يتحمل مسؤولية هدف التقدم لرجال ديشان بعد ركلة حرة ارتدت من الدفاع ثم تحضرت امام فالبوينا الذي سددها صاروخية من نقطة الجزاء فحاول حارس البطل صدها لكنه حولها داخل شباكه (62).

لكن اصحاب الارض لم ينتظروا كثيرا لادراك التعادل عبر شيندجو الذي كفر عن ذنبه بعد تسببه بهدف التعادل لمرسيليا، واطلق المواجهة من نقطة الصفر بعد تمريرة على طبق من فضة من ديميتري باييه (67)، ثم اهدى رود فاني فريق المدرب رودي غارسيا هدف الفوز بعدما ارتكب خطأ داخل المنطقة على السويسري ادين هازار فانبرى لها سو بنجاح، مسجلا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث (75).

والحق سوشو الهزيمة الاولى بضيفه سانت اتيان هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2-1 بفضل هدفين للجزائري رياض بودبوز (6 و42)، مقابل هدف للغابوني بيار اوباميانغ (35)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد البرازيلي باولاو (66).

واستعاد رين توازنه بعد هزيمته الثقيلة في المرحلة السابقة امام مونبلييه (صفر-4)، وذلك بفوزه على ضيفه كاين بثلاثة اهداف لرزاق بوخاري (5) والكونغولي جيريس كيمبو-ايكوكو (41) والسنغالي قادر مانغان (45)، مقابل هدفين لتوماس هورتو (58) وفريديريك بولو (61).

- الترتيب:

1- مونبلييه 9 نقاط من 4 مباريات

2- ليون 8 من 4

3- باريس سان جرمان 7 من 4

4- تولوز 7 من 4

5- رين 7 من 4