حققت منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزا كاسحا على نظيره اللبناني بستة اهداف نظيفة في سيول ضمن المجموعة الثانية من منافسات الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل بارك تشون يونغ (7 و45 و67) وجي دونغ وون (66 82) وكيم جونغ وو (82) الاهداف الستة.

وتبحث كوريا الجنوبية عن المشاركة في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، في حين لم يسبق للبنان ان بلغ النهائيات.

ويبقى المنتخب الكوري الجنوبي صاحب افضل انجاز آسيوي في المونديال حتى الان ببلوغه نصف نهائي النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل ان يخسر امام نظيره الالماني وحلوله رابعا.

ويستهل المنتخب الكوري الجنوبي مشاركته في تصفيات الدور الثالث بعد ان صنف من احد افضل خمسة منتخبات في القارة الاسيوية، في حين ان منتخب لبنان اجتاز الدور الثاني بتخطيه بنغلادش بفوزه عليها 4-صفر ذهابا في بيروت، وخسارته امامها صفر-2 ايابا في دكا.

وصنفت كوريا الجنوبية مع اليابان واستراليا وكوريا الشمالية والبحرين في المركز الاول اسيويا، وتخوض بالتالي التصفيات بدءا من الدور الثالث.

وكان المنتخبان التقيا من قبل 4 مرات في التصفيات، ففازت كوريا 3 مرات في تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة 1-صفر ذهابا في بيروت و2-صفر ايابا في سيول، ثم في تصفيات مونديال 2006 بالمانيا 2-صفر في سيول، بعد ان تعادلا في بيروت 1-1.

وتلعب الامارات والكويت اليوم ايضا في العين ضمن المجموعة ذاتها.

وفي مباراة ثانية حققت الصين فوزا صعبا على ضيفتها سنغافورة 2-1 اليوم الجمعة في كونمينغ ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل جينغ جي (69 من ركلة جزاء) ويو هاي (78) هدفي الصين، والكسندر دوريتش (33) هدف سنغافورة.

وسبق للصين ان شاركت في نهائيات كأس العالم في النسخة التي اقيمت في القارة الاسيوية بالذات عام 2002 بضيافة كوريا الجنوبية واليابان.

ويلعب العراق مع الاردن في اربيل اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.