اعلن رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا مشاركة مع اوكرانيا، ان المباراة الودية التي يخوضها المنتخب البولندي الثلاثاء المقبل امام نظيره الألماني في غدانسك، تشكل اختباراً لحسن الاستعداد للبطولة القارية.

وقال مارسين هيرا في تصريح لوكالة quot;سيدquot; الالمانية الرياضية: quot;سندرس جميع المعايير انطلاقا من هذه النقطة المرجعية (المباراة امام المانيا)، وسنرى اين اصبحنا (من حيث الاستعداد). اعتقد ان الملعب سيمتلىء بالكامل بحضور اكثر من 40 الف متفرج، بينهم الف مشجع الماني. هذه مناسبة جيدة بالنسبة لنا لمعرفة اذ كان كل شيء سيمر على ما يرام، في المطار والطرقاتquot;.

وكان المفترض ان يقام هذا اللقاء الودي على ملعب وارسو الجديد الذي شيد لكأس اوروبا 2012، لكن تأخر الاعمال في هذا الملعب دفع المنظمين الى نقل المباراة لغدانسك (شمال البلاد).

وبعيدا عن موضوع البنى التحتية، يشكل الشغب الهم الاساسي للمنظمين وقد كشف البرلمان البولندي انه يؤيد اصدار قانون جديد خاص بكأس اوروبا 2012 يقضي بحظر تناول الكحول داخل الملاعب ومراقبة المشاغبين المعروفين.

وعلق هيرا على هذه المسألة، قائلا quot;اعتقد انه لدينا مشاكل في عدة مناطق من بلادنا، لكن المشجعين الحقيقيين للكرة البولندية هادئون. سنقوم بكل ما هو ضروري من اجل ضمان اجواء ممتعة ووديةquot;.