بات متوقعاً ان تحيط بلاعبي فريق السد القطري ضغوطاً جماهيرية الأربعاء خلال خوضهم موقعة اصفهان المنتظرة إمام ساباهان الإيراني المضيف , ما فرض التساؤل حول مدى مقدرة اسلحة الفريق العربي الذي يقوده المدرب الاوروجويانى جورج فوساتى في تحقيق التفوق بنتيجة ايجابية في لقاء الذهاب بمنافسات الدور ربع النهائي لبطولة دورى ابطال اسيا لكرة القدم .

ورغم بروز شكاوى في الآونة الأخيرة لعدد من الفرق والمنتخبات العربية من نوعية الاستضافة والتعامل العدائي للجمهور الايراني خلال الدقائق التسعين وما قابلها من تأكيد لاتحاد اللعبة الاسيوي من تضاعف الاجراءات والحزم الأمني خلال المواجهات القارية على ملاعب ايران الكروية الا انه لايمكن تجاهل تأثير ذلك على لاعبي السد ثاني ممثل للعرب بالدور ربع النهائي .

وفي رده على سؤال حول ضغوط الجمهور الإيراني خلال اللقاء القطري ndash; الايراني أكد المدرب فوساتي في محاولة منه لتعزيز جاهزية سلاح الثقة بقوله أن لاعبي فريق السد لديهم من الخبرة للتعامل مع جمهور فريق ساباهان , ومشيراً إلى أن عقليته كمدرب تحتم عليه الأستمتاع بكرة القدم وهو ما يحث عليه اللاعبين طوال فترة التحضير للقاء لتفادي ضغط الجماهير الإيرانية .

واختار مدرب فريق السد القطري 22 لاعباً لخوض موقعة اصفهان المرتقبة بمن فيهم المحترفين السنغالي ممادو نيانج والإيفواري عبدالقادر كيتا والجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي يونج , غير ان الغموض يحيط بإمكانية مشاركة المهاجم السنغالي وهو احدث الاسلحة الواصلة إلى الدوحة بهدف حصد البطولات مع فريق السد على اثر نجاح صفقة التعاقد معه لمدة موسمين .

وفيما صرح المهاجم نيانج عقب التوقيع على الصفقة الاحترافية قائلاً : حضرت إلى الدوحة من أجل حصد البطولات مع السد , بدوره اعتبر المدرب فوساتي , بان اللاعب السنغالي متميز وسيكون إضافة للفريق القطري , لكنه استدرك : سيحتاج نيانج بعض الوقت للإنسجام أكثر مع اللاعبين والأيام المقبلة من التدريبات ستحدد مدى قدرته على بداية لقاء سباهان من عدمه .

وأنهى فريق السد استعداداته للقاء ساباهان الإيراني بتعادله الايجابي مع المنتخب الأولمبي القطري قبل ان يتوجه إلى أصفهان حيث يؤدي مرانه الوحيد الثلاثاء على ملعب فولاد شهر بعدما تم السفر على متن طائرة خاصة لتوفير أكبر قدر من الراحة للفريق القطري قبل المباراة المرتقبة التي سيفتقد الضيوف خلالها الى لاعبين استبعدهما فوساتي وهما محمد كسولا ويوسف أحمد .

وكان المهاجم يوسف أحمد قد تعرض لتمزق في العضلة الأمامية خلال مران العنابي قبل مباراة البحرين ضمن تصفيات المونديال بينما أصيب المدافع محمد كسولا في العضلة الخلفية خلال المباراة ذاتها ومع ذلك فقد نقل موقع السد الرسمي عن رئيس جهاز الكرة غانم العلي قوله : السد لم يخسر حتى الآن وسنستغل خبرتنا لتحقيق نتيجة إيجابية للاقتراب من نصف النهائي .