يبحث السد القطري عن فوزه الاول في دوري ابطال اسيا لكرة القدم هذا الموسم عندما يستضيف باختاكور الاوزبكي يوم غدا الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.


ويلعب النصر السعودي مع الاستقلال الايراني في الرياض اليوم الثلاثاء ضمن المجموعة ذاتها.

وكان الجولة الاولى اسفرت عن تعادل باختاكور مع النصر 2-2، والاستقلال مع السد 1-1.

كان السد الاقرب الى الفوز على الاستقلال في المباراة الاولى لكنه اهدر عددا كبيرا من الفرص، وهي المشكلة التي يعاني منها رغم امتلاكه اثنين مهاجمين قويين هما العاجي عبد القادر كيتا والبرازيلي لياندرو داسيلفا.

يفتقد السد مهاجمه الدولي الخطير يوسف احمد للاصابة.

يملك الفريق القطري خبرة كبيرة في البطولة وفي مواجهة الفرق الاوزبكية حيث التقى مع نيفيتشي وتأهل على حسابه الى ربع النهائي عام 2005.

ويسعى السد الى الفوز خصوصا ان البطولة الاسيوية اصبحت أمله الوحيد هذا الموسم بعد ضياع فرصته في المنافسة على لقب الدوري، وتقلص آماله فى التأهل الى كأس ولي العهد، اذ انه لم يتعود الخروج خالي الوفاض وبدون بطولات وان عانى هذا الامر في المواسم الاخيرة ولذلك فانه يريد العودة بقوة الى منصات التتويج.

يضم السد عناصر جيدة تساعده على تحقيق الفوز، كما ان لاعبه خلفان ابراهيم قد يعود للمشاركة بعد غياب طويل بسبب الاصابة، وقد شارك مؤخرا امام ام صلال في الدوري المحلي.

ويعترف الاوروغوياني خورخي فوساتي مدرب السد بمعاناة فريقه في التهديف، ويقول ان الفريق quot;عانى كثيرا بسبب اضاعة الفرص امام ام صلال في ظل الإصابات والغيابات التي شهدها خط الهجوم مع غياب علي عفيف للمرض ويوسف أحمد الذي تعرض للاصابة والمهاجم الشاب عبد العزيز الأنصاري لظروف سفره، لكن من المؤكد ان عودة خلفان ابراهيم امر جيدquot;.