شهدت مختلف الدوريات الأوروبية لكرة القدم التي جرت في مطلع الأسبوع الجاري تألق العديد من العرب. وكان من أبرزهم التونسي كريم حقي والجزائري رياض بودبوز والمغربي عادل تاعرابت ،الذين تم اختيارهم ضمن التشكيلة الأفريقية المثالية التي أعدها الموقع الرياضي الفرنسي quot; فوت أفريكا 365quot;.

وبرر الموقع المختص في شؤون كرة القدم الأفريقية اختياره للمدافع التونسي حقي بأن هذا الأخير quot;وبعدما كان قد تسبب في تلقي فريقه هانوفر لهدف لفائدة نادي دورتموند برسم الدوري الألماني فانه انتفض بعد ذلك وسجل هدف التعادل برأسية قوية وبدى من خلال تلك اللقطة أنه بقي للحظات طائرا في الهواءquot; .

و ذكر الموقع ،عن المهاجم المغربي عادل تاعرابت، أنه قد بدأ يتأقلم رفقة فريقه كوين بارك رينجرز مع المستوى العالي للدوري الانكليزي الممتاز quot; وتابع يقول quot; خلال الفوز المحقق أمام نادي وولفرهامتبون يوم السبت الماضي شاهدنا في بعض اللقطات نفس فنيات المهاجم التي سمحت له التتويج في الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى( شامبيونشيب)quot;.

وأشاد موقع quot; فوت أفريكا 365 quot; كثيرا بإمكانيات الدولي الجزائري رياض بودبوز فقال quot; لقد شاهدنا بودبوز كبير في مباراة ليل مع سوشو . لقد كان ممررا حاسما في الهدف الأول ثم قائدا للقطة التي جاء على إثرها الهدف الثانيquot;.

وأراد نفس الموقع لفت الانتباه إلى أن بودبوز يوجد حاليا في لياقة أحسن من زميله في وسط ميدان نادي سوشو، الدولي الفرنسي الشاب مارفين مارتن حيث قال quot; بثلاثة أهداف و تمريرتين حاسمتين مند بداية الموسم فان بودبوز قدم ظهر بمستوى أفضل من زميله وصديقه مارتنquot;.

ومن جهة أخرى وما يؤكد الأداء المميز الذي ظهر به بودبوز في هذا الأسبوع هو اختياره من طرف الموقع الرياضي الفرنسيquot; فوت ميركاتوquot; ضمن التشكيلة المثالية للجولة السادسة للدوري الفرنسي لكرة القدم ، والتي شهدت فرض فريق سوشو لنتيجة التعادل بديار حامل اللقب نادي ليل (2-2).

وقال الموقع في هذا الشأن quot; إذا كان سوشو قد عاد بتعادل ثمين من تنقله الصعب إلى ليل فان الفضل في ذلك يعود إلى الدولي الجزائري quot;.

وتابع كاتب التقرير مبررا اختياره لبودبوز ضمن التشكيلة المثالية و مبرزا أدائه الرائع في المباراة فقال quot; لقد أظهر لاعب وسط الميدان الهجومي مهاراته الكبيرة من خلال العمل المميز والتمريرة العجيبة التي قدمها لزميله باكامبو لتسجيل الهدف الأول. كما شارك بودبوز أيضا في الهجوم الذي جاء على آثره الهدف الثاني لفريقه quot;.

ومن دون شك فان التألق اللافت الذي ما فتئ يقدمه رياض بودبوز في الدوري الفرنسي لهذا الموسم سيدفع بالأندية الأوروبية الكبيرة إلى معاودة اتصالاتها بإدارة نادي سوشو قصد الاستفادة من خدماته بداية من quot;الميركاتوquot; الشتوي القادم بعدما فشلت مساعيها في فترة تحويلات اللاعبين الشتوية . ونخص بالذكر فريقا ليفربول الانكليزي ولاتسيو الايطالي.