قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرجت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة اولى من الدور الثاني لبطولة بريزباين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 089ر1 مليون دولار اميركي، وذلك اثر خسارتها امام التشيكية ايفيتا بينيسوفا 4-6 و2-6 الاربعاء.

وتلتقي بينيسوفا في الدور المقبل مع البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة خامسة.

وخرجت من الدور ذاته الروسية اناستازيا بافليوتيشنكوفا المصنفة سابعة اثر خسارتها امام الاستونية كايا كانيبي صفر-6 و3-6، لتضرب الاخيرة موعدا في الدور المقبل مع الالمانية اندريا بيتكوفيتش المصنفة ثانية.

وتأهلت الى الدور الثالث الاميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-2 و6-4، لكنها انسحبت لاحقا بسبب تعرضها لاصابة في كاحلها ما منح منافستها المقبلة السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بطاقة التأهل مباشرة الى الدور نصف النهائي.

ويحوم الشك حول مشاركة سيرينا في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى التي توجت بلقبها 5 مرات سابقا، بسبب التواء في كاحلها الايسر علما بان اللاعبة الاميركية المتوجة ب13 لقبا في بطولات الغراند سلام عانت من الاصابات منذ احرازها لقب بطولة ويمبلدون عام 2010، اذ غابت عن الملاعب حوالي عام تقريبا بسبب جرح في قدمها تعرضت له بعد دوسها على زجاج مكسور في مطعم الماني ثم عادت في منتصف 2011 وحققت بعض النتائج الجيدة قبل ان تقرر الابتعاد في الاشهر الاربعة الاخيرة من العام لانها كانت متعبة وبحاجة الى الراحة، وذلك بحسب ما اعلنت خلال الاسبوع الحالي.

وبلغت الدور ربع النهائي الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سادسة بفوزها على الروسية نينا براتشيكوفا 6-3 و6-2.

وتلعب يانكوفيتش في الدور المقبل مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة ثالثة.

ولدى الرجال، تأهل البريطاني اندي موراي المصنف اول الى ربع النهائي بفوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر 4-6 و7-6 (7-4) و6-صفر، ليضرب موعدا مع القبرصي ماركوس بغداديس الفائز على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-3 و6-4.

وبلغ ربع النهائي ايضا الفرنسي جيل سيمون المصنف ثانيا بفوزه على الاسترالي جيمس دوكوورث 6-3 و7-5، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثالث بفوزه على الروسي ايغور اندرييف 6-7 (3-7) و7-6 (11-9) و6-2، والتشيكي راديك ستيبانيك السادس بفوزه على الفنلندي ياركو نيمنن 7-6 (7-3) و6-2، والاسترالي برنارد توميش الثامن بفوزه على الياباني تاتسومو ايتو 6-1 و6-2، والكولومبي سانتياغو خيرالدو بفوزه على الالماني فيليب بيتشنر 6-4 و6-4.

وفي الدور المقبل يلعب سيمون مع خيرالدو، ودولغوبولوف مع ستيبانيك، وتوميتش مع الاوزبكستاني دينيس استومين الذي تغلب على الالماني تومي هاس بالانسحاب.

يذكر ان السويدي روبن سودرلينغ احرز لقب الموسم الماضي على حساب بطل 2010 الاميركي اندي روديك واللاعبان يغيبان عن نسخة 2012.