يطمح الجزيرة الى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما يلتقي عجمان الاثنين في الدور ربع النهائي من كأس الامارات لكرة القدم.

ويلعب غدا في الدور نفسه الشارقة مع الاتحاد كلباء ، والثلاثاء الوحدة مع الوصل، وبني ياس مع العين.

وتصب الترجيحات في مصلحة الجزيرة بالوصول الى المباراة النهائية حيث سيكون طريقه سهلا نوعا ما، وهو في حال تخطي عجمان غدا سيلتقي في نصف النهائي الفائز من مباراة الاتحاد كلباء (درجة ثانية) والشارقة الذي يعاني كثيرا في الدوري ويحتل المركز قبل الاخير.

ويدخل الجزيرة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه المثير على الوحدة 4-2 في الدوري الجمعة ليوقف مسلسل نزيف النقاط بعدما جمع نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

واظهر الجزيرة خلال لقاء الوحدة الاخير شخصيته الهجومية المميزة بعدما حول تاخره 1-2 الى فوز كبير في 7 دقائق بفضل تالق صانع الالعاب الارجنتيني ماتياس دلغادو وعلي مبخوت والثنائي البرازيلي جادير باري وريكاردو اوليفيرا.

ويملك الجزيرة الاسلحة المناسبة لتخطي عقبة عجمان بالنظر الى فارق الامكانات الفنية بين الفريقين، كما ان عامل الخبرة ينحاز اليه بوجود ابراهيما دياكيه والاسترالي لوكاس نيل وسبيت خاطر وعبدالله موسى وخالد سبيل.

من جهته ، يعول عجمان على الثلاثي الاجنبي السنغالي ابراهيما توريه واللبناني حسن معتوق والجزائري كريم كركار بعدما سجلوا 12 هدفا من اصل 13 لفريقهم في الدوري.

ويامل عجمان بان يكرر ما فعله امام الجزيرة في الدوري عندما تقدم عليه 3-1 قبل ان يخسر 3-4 لعدم امتلاكه الخبرة الكافية في المباريات الكبيرة.

وسيكون العين متصدر الدوري في مهمة صعبة عندما يقابل بني ياس الذي سبق ان تعادل معه 2-2 في الدوري.

ويفتقد العين لاكثر من لاعب مؤثر بسبب الاصابة مثل هدافه الغاني جيان اسامواه وعلي الوهيبي والحارس وليد سالم، في حين يحوم الشك حول مشاركة السعودي ياسر القحطاني الغائب منذ فترة طويلة للسبب نفسه.

ويعتمد العين في ظل هذه الغيابات على الروماني ميريل رادوي والارجنتيني اينياسيو سكوكو وهلال سعيد ومحمد عبد الرحمن وفارس جمعة.

ويلعب بني ياس ايضا في ظل غيابات مؤثرة في صفوفه بعد نيل عامر عبد الرحمن ونواف مبارك الانذار الثالث، وهو سيعتمد على السنغالي اندريه سنغور والعماني فوزي بشير والدولي يوسف جابر.

وقد تكون المباراة فرصة للظهور الاول للجزائري عبد الملك زياية الذي تعاقد معه بني ياس قادما من الاتحاد السعودي بديلا للعاجي نانتشو طوني.

وستكون مباراة الوحدة والوصل الاكثر اثارة في هذا الدور مع سعي كل منهما لتعويض خيبته في الدوري.

وفشل الوصل الذي يدربه الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا في الفوز في اخر 5 مباريات في الدوري ليتراجع الى المركز السابع برصيد 12 نقطة، لكنه قدم وجها مختلفا في الكأس عندما اكتسح الاهلي 4-صفر في ثمن النهائي.

وتقلصت حظوظ الوحدة في المنافسة على لقب الدوري مع احتلاله المركز الخامس بفارق 8 نقاط عن العين المتصدر، لذلك ستكون مسابقة الكأس فرصة مثالية له لتعويض ما فاته هذا الموسم.

ويتمتع الشارقة صاحب الرقم القياسي في مسابقة الكأس (8 القاب) بافضلية واضحة لتخطي الاتحاد كلباء.