قدم الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم مدربه الجديد البلجيكي فرانكي فركاوترن الذي تعاقد معه لمدة عام بديلا للأرجنتيني اليخاندرو سابيلا الذي اعتذر عن تكملة مهامه بسبب توليه مهمة تدريب منتخب بلاده.

وكان سابيلا الذي تعاقد معه الجزيرة في حزيران/يونيو الماضي بديلا للبرازيلي ابل براغا الذي قاده لاحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، فسخ عقده مع الفريق الاماراتي بعد تعيينه مدربا لمنتخب الارجنتين.

واكد فركاوترن طموحه quot; لتكملة النجاحات التي حقهها الجزيرة العام الماضي باحرازها الثنائية، مما يؤكد انه كان يمتلك جميع عناصر النجاح من لاعبين ومدرب مميز هو البرازيلي ابل براغا الذي بنى منظومة متميزة سيكون العمل معها ممتعاquot;

ويملك فركاوترن (55 عاما) سجلا حافلا بعدما قاد غنك في الموسم الماضي الى لقب الدوري البلجيكي وسبق له تدريب اندرلخت بين 2005 و2007 ومنتخب بلجيكا من 9 نيسان/ابريل الى ايلول/سبتمبر عام 2009.

وقال فركاوترن quot;تعاقدي مع الجزيرة لمدة موسم واحد لا يعني اني لن اكمل مع الفريق العام المقبل، انا احب الاستمرارية لانها السبيل لتحقيق الالقابquot;.

وتابع فركاوترن: quot;من الغباء هدم ما بناه المدرب السابق براغا، هو بنى منظومة رائعة، وانا بدوري سابحث عن نقاط الضعف لاجد الحلول لها لتصبح قوية، فالفريق الذي يبحث عن البطولات يجب ان يكون متكامل الصفوف دون اهمال اي منها، وانا احترم ما قام به المدرب البرازيلي، وساعمل جاهدا لاواصل الإنجازات التي بدأهاquot;.

وعن سبب اختياره للجزيرة على رغم العروض التي تلقاها من اندية اوروبية اخرى قال فركاوترن: quot;هناك العديد من الاسباب التي جعلتني التحق بهذا النادي، لكن لا يمكن شرحها الان، فمع الايام ستعلمون ما هي، لكني اؤكد لكم اني لم انتقل الى هنا من اجل المال كما اشيعquot;.

وحول تعاقد الجزيرة مع الاسترالي لوكاس نيل، قال: quot;كانت لدينا قائمة باسماء اللاعبين الذين يمكن التعاقد معهم، ومن خلال دراسة الفريق مع الادارة والمشرفين، تبين أنه بحاجة للاعب بمواصفات لوكاس، فهو مدافع قائد، يمتلك القوة والصلابة، وسيكون مركز ثقل في الفريقquot;.

وكان الجزيرة تعاقد مع لوكاس نيل على ان يقدمه في مؤتمر صحافي لاحقا.

ويضم الجزيرة ايضا الارجنتيني ماتياس دالغادو والبرازيليين ريكاردو اوليفيرا وجادير باري.