يبدأ الفيصلي المتصدر رحلة الاياب من الدوري الاردني لكرة القدم باختبار سهل يجمعه بالجليل الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة.

وكان الفيصلي أنهى مرحلة الذهاب متصدرا برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط عن اقرب مطارديه الرمثا والوحدات حامل اللقب، وهو يتطلع للفوز على ضيفه الجليل العاشر (8 نقاط) في مباراتهما على ستاد عمان الدولي.

ويبدو الفيصلي بقيادة مدربه العراقي ثائر جسام مرشحا بقوة لتعزيز صدارته ب3 نقاط إضافية ومحافظته على سجله خاليا من الخسارة بعد تحقيقه 9 انتصارات وتعادلين في مرحلة الذهاب.

ويفتقد الفيصلي جهود حاتم عقل ومؤيد أبو كشك لانتقالهما لصفوف العربي والجزيرة، لكنه سيستفيد من خدمات لاعبه الجديد عامر وريكات القادم من البقعة، فيما عمل الجليل بقيادة مدربه العراقي محمد مرزوقة على تعزيز صفوفه بالمحترفين السوري عمر إبراهيم والنيجيري الوزي ماكسويل بعد احتفاظه بالمحترف المصري سمير صبري واستقطابه ثلاثة محليين هم محمد عواقلة (اتحاد الرمثا) وسمير قازان (الحسين) وحاتم الساري (الصريح).

وبدوره، يتوجه الوحدات حامل اللقب غدا إلى مدينة الكرك ليحل ضيفا على ذات راس بطموح العودة ب3 نقاط تبقيه في دائرة الصراع على القمة، اذ يتساوى الوحدات حاليا ب24 نقطة مع الرمثا في المركز الثاني بعدما فقد 9 نقاط في مرحة الذهاب، فيما يتساوى ذات راس ب10 نقاط مع منشية بني حسن والجزيرة.

ويخوض الوحدات مرحلة الإياب دون اثنين من ابرز لاعبيه الدوليين وهما حسن عبد الفتاح وعامر ذيب لاحترافهما مع الخور القطري والفيصلي السعودي، لكن فريق المدرب السوري محمد قويض عزز صفوفه بالمحترفين السوري بلال عبد الدايم والعراقي علي صلاح فضلا عن عودة نجميه احمد عبد الحليم الذي غاب لفترة طويلة بداعي الاصابة، ورأفت علي الذي أنهى مؤخرا تجربة احترافية مع نادي الكويت.

أما ذات راس الذي يقوده المدرب السوري عبد الرحمن إدريس، فقد عزز صفوفه بثلاثة سوريين هم توفيق طيارة ومعتز صالحاني وفهد يوسف، وهو يتطلع لرد اعتباره من خسارته ذهابا صفر-3 والاقتراب من دائرة الوسط والابتعاد عن شبح الهبوط.

ويلتقي غدا ايضا البقعة الرابع (18 نقطة) ومضيفه العربي الثاني عشر الأخير (6 نقاط).

واذا كان البقعة سيعتمد على تشكيلة محلية فأن العربي عزز صفوفه بالمدافع التونسي أيمن نبران والمهاجم البرازيلي سيلفا فضلا عن استقطاب مدافع الفيصلي والمنتخب الوطني حاتم عقل وكذلك صانع الالعاب رضوان الشطناوي.

وتبدو المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بعد فوز البقعة ذهابا 2-صفر.

وسيكون الرمثا بعد غد السبت امام اختبار قوي يجمعه بمضيفه اليرموك على ستاد املك عبد الله الثاني بعمان.

ويعول الرمثا ومدربه العراقي عادل يوسف على المحترفين السوريين خالد بابا وباسل الشعار والمحليين مصعب اللحام وحمزة الدردور وركان الخالدي وسليمان السلمان الذين شكلوا إضافة لمنتخب الأردن الرديف في دورة الألعاب العربية في الدوحة الشهر الماضي.

فيما يبدو اليرموك الحادي عشر قبل الأخير (8 نقاط) بقيادة مدربه الوطني خلدون عبد الكريم بحاجة ماسة لفوز يشكل له طوق نجاه من شبح المركز الأخير والهبوط، وهو عزز صفوفه بالفلسطيني علاء عطية والسوري حمزة ايتوني والتونسي رامي الحسيني.

كان الرمثا فاز بمواجهة الذهاب 3-1.

ومن ناحيته، يلتقي شباب الأردن الخامس (17 نقطة) مع مضيفه كفرسوم السادس (6 نقاط).

ويسعى شباب الأردن بقيادة مدربه المصري علاء نبيل الى تعزيز حظوظه بدخول المربع الذهبي، وكفرسوم لايقاف نزيف النقاط.

وكان شباب الأردن فاز بمباراة الذهاب 1-صفر، وهو عزز صفوفه بالمحترف الكونغولي كابالونغو وبلاعبي الأهلي احمد العرامين واحمد نوفل بعد الاستغناء عن خدمات محترفه السوري عاطف جنيات، فيما تعاقد كفرسوم مع المدرب السوري محمد ختام واستقطب ثلاثة محترفين مهند إبراهيم واحمد ذيب من سوريا وجوزيه كلتشي من نيجيريا، فضلا عن التعاقد مع عدة محليين مثل وعد الشقران (الحسين) مراد ذيابات ومحمد الصقار وفايز الزعبي وعلاء الدرابسة (اتحاد الرمثا).

ويلتقي السبت ايضا الجزيرة مع المنشية على ستاد عمان الدولي في مباراة قوية لان الفريقين يتساويان بعدد النقاط ولكل منهما 10 نقاط في المركز السابع.

وقد استغنى الجزيرة بقيادة مدربه المصري محمد عمر عن خدمات محترفه اللبناني علي ناصر الدين وعزز صفوفه بالمهاجم المصري محمد رجب وبثلاثة محليين بارزين هم محمد منير العائد من رحلة احتراف مع الأنصار السعودي ومؤيد ابو كشك من الفيصلي وايمن ابو فارس شباب الحسين.

اما منشية بني حسن فتخلى عن المدرب عبد الناصر مكيس واسند المهمة لمدربه الوطني فارس شديفات الذي استقطب 9 لاعبين محليين هم خالد قويدر وعبد الله صلاح واحمد البنا واحمد السلمان ويحيى جمعة واحمد الشقران واحمد ابو كبير وعروة الدردور والحارس احمد الخوالدة، فضلا عن المحترف النيجيري ديجيه.