قال دانييل أنجليتشي رئيس نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم إن مهاجم أوروجواي سانتياجو سيلفا سيوقع لناديه، بعد أن منح الاتحاد الدولي (فيفا) الضوء الأخضر كي يتمكن لاعب فيورنتينا الإيطالي الحالي من المشاركة مع فريق العاصمة بوينوس آيرس في بطولة كأس ليبرتادوريس.


وقال أنجليتشي لإذاعات محلية الجمعة: quot;وافق الفيفا على مشاركة سيلفا مع بوكا في كأس ليبرتادوريسquot;، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة التي سينضم بموجبها المهاجم إلى البطل الحالي للدوري الأرجنتيني.

وقال خوليو سيزار فالتشوني المدير الفني لبوكا quot;إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لبوكا. سنستقبل رجلا يتمتع بخبرة كبيرة وقام بدوره على أحسن صورة في الأندية التي لعب لهاquot;.

وطالب المدير الفني مرارا مسئولي بوكا بالتعاقد مع سيلفا، الذي سبق ودربه في بانفيلد عندما قادا معا هذا النادي نحو لقب الدوري المحلي عام 2009.

وارتدى المهاجم (31 عاما) من قبل قمصان أندية سنترال إسبانيول وريفر بليت وديفنسور سبورتنج وناسيونال في بلاده، وكورينثيانز البرازيلي، وإنيرجي كوتبوس الألماني، وبيرا مار البرتغالي، فضلا عن نيويلز أولد بويز وخيمناسيا لابلاتا وفيليز سارسفيلد الأرجنتينية.

وعلى مستوى الأرجنتين، شارك سيلفا في 188 مباراة أحرز خلالها 82 هدفا.