قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بقي الزمالك قريبا من الصدارة التي لم يتربع عليها منذ المرحلة الثالثة والعشرين من الموسم الماضي، وذلك بفوزه على الاتحاد السكندري 2-صفر مساء الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الزمالك بفوزه الى البنيني رزاق اوموتويوسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 25 و77، رافعا رصيد فريقه الى 29 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن حرس الحدود المتصدر ونقطة عن غريمه الاهلي حامل اللقب وثاني الترتيب الحالي.

وبدأ الزمالك اللقاء مسيطرا على وسط الملعب بفضل نشاط احمد سمير ومحمود عبد الرازق quot;شيكابالاquot; وابراهيم صلاح وبمؤازرة الجناحين النشيطين محمد عبد الشافي من اليسار وأحمد سمير من اليمين في حين اكتفى لاعبو الاتحاد السكندري باقفال منطقتهم ومنع منافسيهم من الوصول الى مرمى الحارس الهاني سليمان حارس الاتحاد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق المهاجم الوحيد العراقي مصطفى كريم.

وكانت الفرصة الاولى بتسديدة لشيكابالا مرت بجوار القائم الايسر (5)، ورد الاتحاد السكندري ورغم سيطرة منافسه بانطلاقة لمصطفى كريم من الجانب الايمن لعب على اثرها كرة تلقفها السيد فريد برأسه لكن الحارس عبد الواحد السيد كان له بالمرصاد (23).

وانتقل الخطر الى الجهة المقابلة بعدما انطلق محمد عبد الشافي من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية مرت امام مرمى الهاني سليمان ووصلت الى شيكابالا الذي لعبها في عمق منطقة الجزاء فارتقى لها رزاق وحولها رأسية على يسار الحارس (25).

وتخلى الاتحاد بعدها عن حذره بهدف ادراك التعادل واندفع هجوميا بقيادة محمد المرسي ومصطفى كريم والسيد فريد لكنه عانى من الفجوة الكبيرة بين لاعبي الوسط والهجوم مما اتاح الفرصة امام مدافعي الزمالك لاحباط كل محاولات الاتحاد الذي حصل على فرصتين من رأسيتين لمصطفى كريم (40) ومحمد المرسي (45) تصدى لهما الحارس ببراعة.

ولم يتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني واستمر انحصار اللعب في وسط الملعب وغاب الخطر الفعلي حتى الدقيقة 72 عندما نفذ شيكابالا كرة ركنية شتتها دفاع الاتحاد فارتدت لعبد الشافي ومنه الى شيكابالا الذي سدد نحو المرمى لكن الدفاع اعترض محاولته.

وبدا البديل احمد حسن من الحلول الهجومية للزمالك في القسم الاخير من اللقاء وهو هدد مرمى الاتحاد بتسديدة قوية ارتدت من العارضة (75)، تبعها انطلاقة للاتحاد من الجانب الايسر عبر كريم فتح الله الذي مرر على اثرها الكرة الى مصطفى كريم المتواجد على بعد ثلاثة امتار من عبد الواحد السيد لكنه عجز عن وضع الكرة بعيدا عن متناول الاخير الذي حولها الى ركنية وصلت على اثرها الكرة الى محمد ابراهيم الذي تبادلها مع رزاق فتقدم بها الاخير قبل ان يسددها ارضية على يسار الحارس (77).

وفي مباراة ثانية، تغلب الجونة على تليفونات بني سويف بهدفين لشريف اشراف (53 و86)، مقابل هدف لشادي محمد (70) الذي تابع ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها الحارس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 31 نقطة من 12 مباراة

2- الاهلي 30 من 12

3- الزمالك 26 من 11

4- اتحاد الشرطة 25 من 13

5- مصر المقاصة 23 من 13