قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الكويت مع كاظمة الجمعة في قمة المرحلة الخامسة من بطولة الكويت في كرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا بمباراة مقدمة تجمع السالمية والعربي، على ان يلعب بعد غد ايضا القادسية مع النصر، وتختتم السبت بمباراة الشباب والجهراء.

يحظى لقاء الكويت وكاظمة بأهمية بالغة خصوصا ان الاول يشغل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويحدوه الامل في انتزاع النقاط الثلاث للاستمرار في ضغط على القادسية المتصدر (12 نقطة من 12 ممكنة).

بيد ان مهمة quot;العميدquot; لا تبدو سهلة البتة، فهو يواجه كاظمة العائد بقوة في الدوري حيث يحتل المركز الثالث (6 نقاط)، الا انه تعرض لنكسة موجعة امس الثلاثاء بخسارته امام الجهراء صفر-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس امير الكويت التي يحمل لقبها.

من جانبه، يمني السالمية النفس بالتخلي نهائيا عن المركز الثامن الاخير (3 نقاط) عندما يستقبل العربي.

تبقى المباراة مفتوحة على الاحتمالات كافة خصوصا ان العربي يمر بفترة انعدام وزن كلفته الخروج من كأس الامير واحتلال المركز الخامس في الدوري بأربع نقاط فقط.

اما القادسية حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب فتبدو المباراة التي ستجمعه بالنصر في متناوله على رغم المعاناة التي عاشها أمس قبل التغلب على الصليبخات، صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الاولى، بهدف وحيد للعاجي العائد الى صفوفه من العين الاماراتي ابراهيما كيتا في ذهاب نصف نهائي كأس الامير.

ويبدو القادسية الاكثر استعدادا هذا الموسم لحصد الالقاب على رغم الخسارة المرة التي تعرض لها في 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي في نهائي كأس ولي العهد عندما سقط امام غريمه العربي بركلات الترجيح.

وفي المباراة الرابعة، يسعى الشباب الى الثأر من الجهراء الذي أخرجه من الدور ربع نهائي كأس الامير (صفر-1 و1-صفر ثم 3-4 بركلات الترجيح)، بيد ان مهمته تبدو صعبة نوعا ما خصوصا ان الفريق الجهراوي ابان منذ مطلع الموسم عن رغبة كبيرة في لعب ادوار اولى في مختلف المنافسات المحلية.

الشباب قادم من خسارة امام العربي صفر-2 في الدوري ويسعى الى الفوز لتحسين موقعه في الترتيب حيث يحتل المركز السادس بثلاث نقاط.

اما الجهراء رابع الدوري بست نقاط، فيدخل الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على كاظمة 1-صفر امس في ذهاب نصف نهائي كأس الأمير.