قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم البلجيكي اريك غيريتس الخميس ان مهاجم هيرينفين الهولندي اسامة السعيدي سيغيب عن مباراة فريقه امام الغابون غدا الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس الامم الافريقية.

وقال غيريتس في مؤتمر صحافي عشية المباراة: quot;بحسب طبيب المنتخب (عبد الرزاق هيفتي) السعيدي وحده سيغيب عن مباراة الغد بسبب معاودة الالام لكاحل قدمهquot; وهي الاصابة التي عانى منها فترة طويلة قبل البطولة وكادت تحرمه من المشاركة فيها.

واوضح ان الشك يحوم حول مشاركة مدافع بورصا سبور التركي ميكايل كريتيان بصير بسبب اصابة تعرض لها في قدمه في المباراة الاولى امام تونس، مشيرا الى انه سينتظر الحصة التدريبية المخصصة اليوم لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستشهد تغييرات طفيفة.

واكد غيريتس ان quot;المباراة ستكون صعبة امام منتخب قوي فنيا ومعنويا ويلعب امام جماهيره وعلى ارضه وبالتالي ستكون الضغوطات كبير. جميع اللاعبين يعرفون ذلك ومصممون على تخطي جميع الصعاب لتحقيق الفوز لانه ليس امامهم سوى ذلكquot;، مشيرا الى انه تابع مباريات المنتخب الغابوني ويرى quot;ان المغرب قادر على كسب النقاط شرط الظهور بمستوى جيد واللعب بسرعة وعدم اهدار الكرةquot;.

وتابع quot;نسينا الخسارة امام تونس والجميع يركز حاليا على مباراة الغد لانها الاهم. المؤشرات كانت ايجابية بالامس على الرغم من غياب 5 لاعبينquot; في اشارة الى السعيدي وبصير ومروان الشماخ (تسمم غذائي) والمهدي بنعطية (اصابة خفيفة في الركبة) والحارس الاحتياطي الثالث عصام بادة (الملاريا).

واردف قائلا quot;ننتظر بفارغ الصبر مباراة الغد، فانا ارغب في رؤية ردة فعل اللاعبين بعد الخسارة امام تونس وان نحقق نتيجة تؤهلنا الى الدور ربع النهائي، واللاعبون يمنون النفس بخوضها في اسرع وقت ممكن للمصالحة مع الجماهير وتعويض الخسارة التي لا نستحقها في الجولة الاولىquot;.

واعتبر غيريتس انه quot;من الطبيعي ان نكون متوترين وتحديدا المدرب، انها اول بطولة كبيرة بالنسبة في في مسيرتي كمدرب ونحن نخوضها بطموحات كبيرة ولبلوغها يجب التركيز كثيرا في كل شىء داخل وخارج الملعبquot;.

وتابع quot;لدي بعض المخاوف وهذا شىء طبيعي، عندما ترى السنغال التي كانت مرشحة للقب اول المودعين للبطولة فهذا يجعلك تفكر الف مرة، بيد انني سأوظف الخبرة التي اكتسبتها في الملاعب وانا اعرف كيف ادبر الامور حتى ابلغ بر الامانquot;.

واشار الى انه وجهازه الفني بصدد التفكير في الخطة التكتيكية التي سيتبعونها امام الغابون: اما الهجوم من البداية وبالتالي المجازفة وترك مساحات للمنتخب المنافس او محاولة فرض السيطرة في وسط الملعب وتشديد الخناق على اصحاب الارض، سنرى ما سنفعله بعد الحصة التدريبية الاخيرة اليوم الخميسquot;.

وختم quot;الاولوية الان هي التاهل الى ربع النهائي، لكن طموحنا هو احراز اللقب ولم يتغير ذلك حتى الانquot;.