لحق الاتفاق بالهلال الى المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه الأهلي 2-1 السبت على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في نصف النهائي.

وسجل حمد الحمد (21) والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (90+5 من ركلة جزاء) هدفي الاتفاق، العماني عماد الحوسني (70) هدف الاهلي.

وكان الهلال تغلب على الاتحاد 2-صفر امس في الرياض.

وبدأ الشوط الأول بأفضلية للاتفاق الذي سيطر على مجريات المباراة لكن دون خطورة على عكس الأهلي الذي كاد يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة بواسطة محمد مسعد الذي صوب كرة قوية مرت بجوار القائم (7).

واستعاد الاهلي زمام المبادرة وتهيأت له فرصة للتسجيل بعد مجهود فردي من كامل المر الذي صوب كرة قوية تصدى لها فايز السبيعي ببراعة (15)، ورد الاتفاق برأسية من احمد عكاش تصدى لها ياسر المسيليم ببسالة (17)، وكاد الأهلي يسجل لكن كرة احمد درويش المقصية مرت بجوار القائم الأيسر (18).

ومن هجمة منسقة، مرر يحيى الشهري كرة للمنطلق من الخلف حمد الحمد الذي لم يتوان في تصويبها قوية داخل المرمى على يمين المسيليم (21).

ولاحت فرصة للاتفاق لمضاعفة النتيجة لكن يوسف السالم الذي واجه المرمى، لعب الكرة سهلة في أحضان المسيليم (29)، وفوت الحوسني فرصة محققة لتعديل النتيجة وطوح بالكرة فوق العارضة (33)، وأهدر تيغالي هدفا محققا نتيجة الأنانية حيث انفرد بالمرمى وصوب الكرة في ظهر المدافع رغم وجود حمد الحمد بجواره (39) .

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي هجومه بحثا عن التعديل وصوب البرازيلي كاماتشو كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تأخذ طريقها الى خارج الملعب (52) رد عليها يحيى الشهري بكرة قوية مرت بجوار القائم (54)، وواصل الأهلي إهدار الفرص السهلة وصوب كاماتشو كرة قوية مرت بجوار القائم (63).

واثمرت سيطرة الاهلي المطلقة هدف التعادل عبر الحوسني إثر كرة عرضية وصلته من البديل عبد الرحيم الجيزاوي لعبها مباشرة داخل المرمى على يسار فايز السبيعي (70).

وأنطلق البرازيلي فيكتور سيمويش خلف كرة وواجه مرمى الاتفاق ولعبها قوسية فوق العارضة (87)، وكاد الحوسني يحسم النتيجة في الوقت القاتل لكن رأسيته مرت بجوار القائم قبل أن يحرم السبيعي الأهلي من هدف محقق عندما تصدى لكرة الحوسني وأمسكها على دفعتين.

وعندما هم الحكم بإطلاق صافرة النهاية واللجوء لركلات الترجيح، حصل أحمد عكاش على ركلة جزاء انبرى لها تيغالي ولعبها قوية على يسار المسيليم (90+5).