تغلب الأنصار على المبرة الذي خاض مباراته الاولى بقيادة مديره الفني الجديد السوري عساف خليفة، 3-2 على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الثانية عشرة، الأولى ايابا، من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وطبع الأنصار الشوط الأول للمباراة بطابعه الخاص أذ أنهاه بتفوق كامل أداء ونتيجة اذ انهاه متقدما بثلاثية نظيفة حيث افتتح المدافع معتز بالله الجنيدي التسجيل برأسية خادعة الى يمين الحارس محمد حجازي اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي سيباستيان راموس (5).

وضاعف اليافع قاسم ابو خشفة النتيجة بعد تلقيه تمريرة أمامية من ربيع عطايا فانفرد وسدد الكرة زاحفة الى يسار الحارس (16)، وقبل انقضاء النصف الأول للمباراة وقع أبو خشفة على هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر لعبة مشتركة في وسط الملعب سمحت لمحمد عطوي بالانفراد والقيام بمجهود فردي أنهاه بتمريرة عرضية الى المندفع أبو خشفة الذي سددها في الشباك بين ثلاثة مدافعين (42).

ومع انطلاق الشوط الثاني لاحت أمام لاعبي الأنصار فرصا عدة لم يتم استغلالها بالشكل المناسب، ما سمح للاعبي المبرة بالعودة الى اللقاء فقلصوا الفارق بعد تمريرة عرضية من حسن علوية الى السوري محمد ميدو في غفلة من دفاع الأنصار فسجل الاخير إلى يمين الحارس حسن مغنية (67).

واعطى الهدف دفعا معنويا قويا للاعبي المبرة فقلصوا الفارق الى هدف واحد عندما رفع ميدو الكرة من ركلة حرة غير مباشرة الى داخل المنطقة فانسل اليافع جواد قصير وسجل برأسه الى يسار مغنية (79).

ومني الاخاء الأهلي عاليه بخسارته الرابعة على التوالي أمام ضيفه الراسينغ صفر-1 على ملعب الصفاء.

وسيطر الاخاء الذي تأثر كثيرا بغياب أربعة من لاعبيه الاساسيين وهم المدافعان السوري علاء بيضون وقاسم محمود ولاعب الارتكاز نبيل بعلبكي ولاعب الوسط ربيع الحصري، على مجريات اللقاء لكن تألق حارس مرمى الراسينغ حرمه من التسجيل عبر عدة فرص للسوري فهد عودة وحسين طحان.

ودفع الاخاء ثمن اهداره للفرص بعدما خطف الراسينغ هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع عندما قاد سيرج سعيد هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة الى عباس سويدان فسددها الاخير قوية الى يمين الحارس الدولي ربيع الكاخي (90).

وجانب الحظ التضامن صور في لقائه مع ضيفه شباب الساحل على ملعب صور البلدي وتعادلا 1-1.

وجاءت المباراة متقاربة في المستوى بين الفريقين، وتقدم أصحاب الارض عندما أرسل يوسف عنبر عرضية الى داخل منطقة جزاء الساحل فوصلت الى غسان شويخ الذي روضها وسددها في الزاوية البعيدة اليمنى لمرمى الحارس عيسى الدحويش (18).

وأدرك الضيوف التعادل عندما رفع علي متيرك كرة عرضية الى رأس المالي أوليسه ديالو فأسكنها الأخير الشباك في قلب المرمى.

الترتيب:

1- النجمة 28 نقطة من 12 مباراة

2- الصفاء 29 من 12

3- العهد 26 من 12

4- الأنصار 23 من 12

5- الاخاء الأهلي 19 من 12

6- شباب الساحل 14 من 12

7- التضامن صور 14 من 12

8- الراسينغ 13 من 12

9- المبرة 8 من 12

10- السلام صور 8 من 12

11- الأهلي صيدا 7 من 12

12- طرابلس 6 من 12