تسلم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم جائزة الحذاء الذهبي مكافئة له على اختياره افضل هداف في القارة الاوروبية الموسم الماضي.

وكان ميسي سجل 50 هدفا في الدوري الاسباني مع برشلونة خلال موسم 2011-2012.

وتسلم ميسي هذه الجائزة التي سبق له ان حصل عليها عام 2010، من يدي لويس سواريز اللاعب السابق لبرشلونة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو اللاعب الاسباني الوحيد الحائز جائزة الكرة الذهبية (عام 1960).

ويواصل ميسي (25 عاما) تحقيق الارقام القياسية بعدما نال جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم في الاعوام الثلاثة الاخيرة واصبح العام الماضي افضل هداف في تاريخ نادي برشلونة امام سيزار رودريغيز، وبعدما بلغ السبت الماضي عتبة 300 هدف سجلها في المباريات الرسمية خلال مسيرته بتسجيله ثنائية في مرمى رايو فايكانو (5-صفر) في الدوري المحلي رافعا رصيده الى 73 هدفا هذا العام وبات بحاجة الى هدفين لمعادلة رقم quot;الملكquot; البرازيلي بيليه الذي سجل 75 هدفا في جميع المسابقات عام 1959.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد يوجد بحوزة الالماني غيردج مولر الذي سجل 85 هدفا عام 1972 مع فريقه بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا الغربية.

وقال ميسي في مؤتمر صحافي quot;انه فخر كبير بالنسبة لي ان اكون قريبا من ارقام حققها شخص مهم في كرة القدم. هدفي ليس استلام الجوائز ولكن ان اكون قريبا من بيليه، انه امر رائع على الرغم من ان الامر يتعلق بالارقام فقطquot;.

وذكر ميسي بانه لا يلعب من اجل الجوائز الفردية ولكن من اجل الالقاب، وقال quot;لا أقاتل من اجل الجوائز الفردية. نحن نلعب لاحراز الالقاب. نحن محظوظون هذا الموسم كوننا نحتل مركزا جيدا في الدوري ومسابقة دوري ابطال اوروبا، وغدا (الثلاثاء) تبدأ مغانرة كأس الملكquot;.

وختم ميسي الذي ينتظر قريبا مولوده ثياغو، انه لن يغير طريقة احتفاله بتسجيل الاهداف في المستقبل quot;باستثناء الهدف الاول بعد ولادة ابنيquot;.