حافظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة هدافي العالم برصيد 19 هدفاً وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عبر موقعه الرسمي.

ويغرد مهاجم برشلونة وحيداً في الصدارة بفضل تسجيله 10 أهداف مع فريقه الكاتالوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا إضافة لتسعة أهداف أخرى مع التانغو الأرجنتيني.

ويأتي مهاجم سانتوس والمنتخب البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا في المرتبة الثانية خلف ميسي برصيد 16 هدفاً سجل نصفها مع السيليساو.

وجاء النمر الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الثالث برصيد 15 هدفاً.

وتساوى صانع ألعاب الأهلي المصري محمد أبو تريكة ومهاجم انترناسيونال البرازيلي لياندرو دامياو في عدد الأهداف المسجلة بواقع 13 هدفاً ليتقاسما سوياً المرتبة الرابعة في قائمة هدافي العالم في العام الحالي.

ميسي ونيمار وجهاً لوجه في كأس العالم للأندية 2011

واحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني المركز السادس بعد توقيعه على 12 هدفاً في مباريات فريقه الأوروبية ومنتخب بلاده.

ويعتمد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS) على آلية معينة في احتساب الأهداف حيث يلجأ لتفضيل الأهداف الدولية على حساب أهداف اللاعب مع ناديه في البطولات القارية وذلك في حال التساوي في رصيد الأهداف المسجل.

كما لا يتم احتساب أهداف اللاعبين مع أنديتهم في البطولات المحلية ويتم الاستعاضة عن ذلك في بعض القارات ومنها قارة أوروبا بجائزة الحذاء الذهبي والتي ظفر بها الأرجنتيني ميسي بتسجيله 50 هدفاً دفعة واحدة في الموسم الماضي لليغا الإسبانية.