أشار المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو بأنه يشعر على عكس ما يظن كثيرون بأنه شخص محبوب من قبل الجماهير بما في ذلك أنصار الفرق الغريمة للنادي الملكي.

وقال مورينيو في حوار مع مجلة quot;روندا إيبيرياquot; الإسبانية الجمعة quot;أشعر بأنني محبوب من قبل الجماهير بشكل يفوق ما يتخيله البعضquot; quot;لدي عدد كبير من المعجبين،حتى من الفرق الخصوم، إنهم يقدرونني ويكنون لي الاحترامquot;، مضيفا quot;أعيش صراعا مع نفسي، لأنني أريد دوما أن أكون الأفضلquot;.

وأشار السبيشال ون إلى أن quot;مهنة التدريب باتت أكثر تعقيدا وصعوبة بالمقارنة بوضعها قبل 10 أو 20 أو 30 عاما بسبب تطورها المستمر، فواجبات المدرب أكبر بكثير من مجرد اختيار 11 لاعبا وتلقينهم بعض التعليمات الفنيةquot;.

ويروي مورينيو أنه في أول أيامه بالجامعة أخبر أستاذه بأنه يرغب في أن يكون مدربا لكرة القدم، ومن ثم أجابه قائلا quot;إذا أردت أن تكون مدربا ناجحا فينبغي أن تتجاوز معارفك هذه الرياضة وأن تكون خلفية عن كل شيءquot;.

وأشار مورينيو إلى أنه بعد مرور السنواتأصبح يستشعر صحة نصيحة ذلك الأستاذ الجامعي.

جدير بالذكر أن مورينيو حقق بطولة الدوري في البرتغال مرتين وإيطاليا مرتين وإنكلترا مرتين وإسبانيا مرة واحدة، وفاز بدوري أبطال أوروبا مرتين، ويجيد الحديث بخمس لغات أوروبية.