كشفت صحيفة كاتالونية شهيرة عن قميص برشلونة المفترض للموسم الكروي المقبل 2013/2014 وإن كان لم يُعلن عنه بشكل رسمي من شركة quot;نايكquot; الأميركية بعد.

وذكرت صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية أن القميص الجديد يُظهر اللون الأحمر بشكل أوضح من القميص الأساسي الحالي الذي يتماهي ويتساوى فيه اللونين الأحمر والأزرق.

وتصدر في وسط القميص اسم الراعي الرسمي للفريق باللون الأصفر، مؤسسة قطر (Qatar Foundation) مع وجود شعار quot;نايكquot; باللون ذاته.

ولم يتغير موضع شعار quot;يونيسيفquot; حيث إحتفظ بموقعه في ظهر القميص الخاص بأسماء اللاعبين وأرقامهم.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي تتداول قبل نهاية كل عام الشكل الجديد لقميص البلوغرانا قبل الإعلان عنه مع نهاية الموسم تمهيداً لطرحه في الأسواق.

وكانت الصحيفة ذاتها وكما هو الحال لصحيفة quot;سبورتquot; قد أعلنتا أن القميص الاحتياطي الجديد سيجمع بين اللونين الأحمر والأصفر المميزين لعلم إقليم كاتالونيا صاحب النزعة الاستقلالية والذي يتمتع بحكم ذاتي واسع النطاق داخل المملكة الإسبانية.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يحمل فيها برشلونة اللونين المميزين للعلم الكاتالوني على مدار تاريخه الذي يعود إلى 114 عاماً ليسير على خطى عديد الأندية الإسبانية التي أقدمت على تغيير لون القميص ليتشابه بشكل كبير مع علم المنطقة أو البلاد مثل فالنسيا وليفانتي وملقا وأثلتيك بيلباو وريال مدريد.

وكانت مؤسسة قطر قد وقعت عقد شراكة مع الفريق الكاتالوني يمتد حتى عام 2016 في أكبر صفقة رعاية قميص لناد لكرة القدم في العالم بأسره.

وبهذه الإتفاقية، سيحصل برشلونة على 33 مليون يورو سنويّاً ليصبح بذلك النادي الأكثر كسباً للمال في العالم من الشركة الراعية لقميصه.

ويتقدم النادي الكاتالوني بذلك على غريمه ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي اللذين يتحصلان على 23 مليون يورو في السنة الواحدة.

ويعد روسيل كأول رئيس لنادي برشلونة يضع إعلاناً على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي حيث كان يرفض نظراؤه السابقون الإقدام على هذا الفعل رغم وضع سلفه خوان لابورتا شعار quot; يونيسيفquot; على زي الفريق إلا أن الفريق لم يكن يتقاضى أي مبالغ ماليّة جراء ذلك بل يدفع للمؤسسة الدولية مليوني يورو سنوياً.

يذكر أن قميص برشلونة للموسم الحالي قد تربع على قائمة القمصان الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفقاً لقائمة كشفت عنها صحيفة quot;ليكيبquot; الفرنسية الشهيرة.