يشعر المهاجم الدولي الإسباني ديفيد فيا بقلق كبير على وضعه الحالي داخل فريقه برشلونة مع الأخبار المتواترة عن وصول النجم البرازيلي الشاب نيمار داسيلفا إلى النادي الكاتالوني.

وكشف أحد أصدقاء فيا يدعى خافيير هيرنانز لبرنامج quot;بونتو بيلوتاquot; الشهير أن الكواخي بات يرى نفسه حالياً خارج أسوار البارسا في ظل ما يروج حالياً في وسائل الإعلام المحلية والعالمية عن وجهة المهاجم البرازيلي الواعد.

وقال خافيير هرنانز وهو عداء إسباني في قوارب التجديف وينحدر من مدينة خيخون مسقط رأس فيا: quot;كنت أتحدث مؤخراً مع عائلته وأشخاص قريبين منه. وأكدوا لي بأنه قلق عن الوضع الذي يعيشه حالياً في الفريق. ومع وصول نيمار فمن المتوقع أن يرحل من الناديquot;.

وفضل تيتو فيلانوفا إبقاء مهاجمه الدولي على مقاعد الاحتياط ولم يشركه أي دقيقة في مباراة الكلاسيكو الأخيرة ضد ريال مدريد في ملعب كامب نو ضمن الجولة السابعة من مباريات الدوري الإسباني.

Villa estaacute; preocupado por la llegada de Neymar

فيا ونيمار... من يشكل ثنائياً مع ميسي؟

تأتي هذه التطورات بعد أسابيع فقط من تصريحات فرانسوا غالاردو أحد وكلاء اللاعبين الذين يعملون في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وأكد فيها أن فيا سيبحث عن فريق آخر في حال لم يلعب بما فيه الكفاية مع برشلونة.

ولعب فيا حتى الآن 130 دقيقة في ست مباريات حيث يحوز التشيلي أليكسيس سانشيز والإسبانيين بيدرو رودريغيز وكريستيان تييو على ثقة خليفة بيب غوارديولا في الجهاز الفني.

وخاض الكواخي مباراة غرناطة فقط أساسياً وعرف هذا اللقاء حادثة مثيرة للجدل بعد تعنيف النجم الأرجنتيني لفيا في الشوط الاول بسبب عدم تمريره الكرة بشكل صحيح.

وعاد لاعب فالنسيا السابق بعد إصابة طويلة بكسر في الساق في مباراة فريقه برشلونة أمام السد القطري في نصف نهائي كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

وشارك الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا أمام ريال سوسييداد في الجولة الافتتاحية لليغا واختتم خماسية فريقه بهدف في مرمى الفريق الباسكي وهو ماحدث أيضاً في رباعية خيتافي.

وأنقذ فيا فريقه برشلونة من السقوط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه أشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان بتوقيعه على هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكشفت صحيفة quot;الموندو ديبورتيفوquot; المقربة من برشلونة عن اتفاق سري بين النادي الكاتالوني ونظيره سانتوس البرازيلي حول صفقة نيمار المزمع إبرامها عقب نهاية كأس العالم 2014.

وينص الاتفاق على حصول نادي برشلونة على مبلغ 80 مليون يورو كتعويض في حال بيع نيمار لفريق آخر وهو ما يعني ضمنياً أن اللاعب الشاب سينتقل في نهاية المطاف إلى كاتالونيا.

وخرجت تقارير صحافية في وقت سابق وذكرت أن برشلونة قد دفع القسط الأول من مبلغ انتقال نيمار إلى ناديه البرازيلي الذي يمتلك علاقات قوية مع رئيس البارسا ساندرو روسيل.

وتكهنت الصحافة الكاتالونية بوصول نيمار في الصيف المقبل أو في الميركاتو الشتوي في حال حدثت انتكاسة كبيرة على صعيد خط الهجوم في البلوغرانا حيث سبق وأن عرض روسيل على فيلانوفا جلب البرازيلي إلى كامب نو وهو مارفضه المدرب قبل انطلاق الموسم الكروي الحالي بداعي ثقته الكاملة في فيا.