شهدت مباراة برشلونة وريال سوسيداد في الجولة الأولى من الدوري الإسباني عودة المهاجم ديفيد فيا إلى الملاعب لأول منذ ديسمبر 2011.

ودخل فيا بديلاً عن الجناح بيدرو روديغيز في الدقيقة الـ75 من عمر المباراة وسط تصفيق حاد من قبل الجمهور الذي غطى جنبات ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

ودشن فيا عودته إلى المستطيل الأخضر بهدف خامس إختتم به حصيلة فريقه من الأهداف في مرمى الفريق الباسكي ليقف الجمهور مجدداً فرحاً بهدف الكواخي.

وفور تسجيله الهدف، خلع فيا قميصه ليكشف عن قميص آخر تحته كتب عليه quot; العودة مستحيلة بدونكمquot; مع صورة لزوجته وأطفاله من البنات quot;زايداquot; وquot;أولالياquot;.

فيا: مستحيل العودة بدونكم

كما ذهب الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني إلى المعد البدني quot;إيميلي كارتquot; الذي ساعده على التعافي من إصابته التي ألمت به في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام السد القطري.

وبدا السرور واضحاً على وجوه لاعبي برشلونة بل صرح مهندس خط الوسط تشافي هيرنانديز أن عودة فيا إلى الملاعب وتسجيله هدفاً أهم من الفوز على سوسيداد في الليغا.

وعبر فيا عن إمتنانه لجماهير الفريق الكاتالوني بعد التشجيع و التحية اللتان أظهرتهما له خلال أمسية الأحد حيثعلى موقع التواصل الإجتماعيquot;تويترquot;: quot;شكراً لكم ، لن أنسى ليلة أمس (الأحد) ابداً ، لقد شعرت بأن الجهد و التعب اللذان بذلتهما لم يضيعا هباءًquot;.

وتأتي عودة فيا quot;المفاجئةquot; مناقضة تماماً لما ذكرته صحيفة quot;سبورتquot; المقربة من إدارة ساندرو روسيل رئيس برشلونة عندما صرحت أن خط هجوم البلوغرانا تعرض لإنتكاسة جديدة بغياب فيا عن مباراتي كأس السوبر المحلية وإفتتاحية الدوري الإسباني.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن فيا لايزال يحتاج لثلاثة أسابيع إضافية من أجل العودة إلى الملاعب الأمر الذي إتضح أنه غير صحيح بعد دفع فيلانوفا بمهاجمه في الشوط الثاني.

وتسببت إصابة فيا الطويلة بأزمة فنية لبرشلونة على صعيد معاناة خط هجومه وعقمه في كثير من المباريات كما أضحت أزمة نفسية لعشاق البارسا بعد التقارير المغلوطة التيخرجت معلنة عودة اللاعب رسمياً إلى المستطيل الأخضر ولكن سرعان ما يتضح كذبها بعد حين.

وكانت تقارير خرجت أن ديفيد فيا سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونيخ في حال تأهل فريقه إلى المباراة النهائية وهو الأمر الذي لم يحدث بعد إقصائه من قبل تشلسي الإنكليزي ثم عادت تقارير أخرى تؤكد مشاركة أفضل هداف في تاريخ quot;لافوريا لاروخاquot; مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بشكل مشترك وهو لم يحدث أيضاً.

وأشارت تقارير إضافية أن اللاعب سيبدأ المعسكر التدريبي مع فريقه الإسباني في إطار التحضيرات للموسم الجديد مع مدربه تيتو فيلانوفا ولكن أطباء النادي الكاتالوني منحوه التصريح الطبي من دون أن يتمكن من اللعب بسبب مشاكله البدنية.

وفاجأ فيلانوفا الجميع بوضع فيا على مقعد الإحتياط في مباراة برشلونة ودينامو بوخارست الودية بل وأشركه في الدقائق العشرين الأخيرة من عمر المباراة ليتنفس الجميع الصعداء بخبر عودة الكواخي أخيراً إلى الملاعب بعد 3 أشهر من المعاناة مع الإصابة.

كما دفع فيلانوفا بمهاجمه أمام سامبدوريا الإيطالي في كأس خوان غامبر منذ البداية بعد 24 ساعة من إشراكه في مباراة سوسيداد بالدوري المحلي.

وكان ساندرو روسيل قد عرض على المدير الفني الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا جلب المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا إلى كامب نو وهو ما رفضه فيلانوفا بداعي ثقته الكاملة في فيا.