جدد رئيس نادي سانتوس البرازيلي لويس الفاروا دي اوليفيرا ريبيرو التأكيد ان نجمه الشاب نيمار لن يرحل قبل انتهاء عقده في 2014، مع تكرار شائعات الاتفاق على انتقاله الى برشلونة الصيف المقبل.

وفي حديث الى صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الرياضية الكاتالونية، شدد ريبيرو على ان quot;من المستحيل ان يغادر نيمار سانتوس قبل 2014quot;، مشيرا الى انه (اي ريبيرو) يلتزم بالعقد عندما يوقعه quot;واعتقد ان اللاعب يريد القيام بالامر نفسهquot;.

واصبح نيمار منذ فترة محور التقارير الاعلامية التي تتحدث عن تركه سانتوس، رغم ان النجم البالغ من العمر 20 عاما وافق في تشرين الثاني/نوفمبر على تمديد عقده مع فريقه الحالي حتى مونديال البرازيل 2014 على اقل تقدير.

واكد ريبيرو انه لا ينظر الى اللاعب كمنتج quot;بل كانسان. ما يولده نيمار للنادي طوال وجوده هنا يعوض عن تركه يغادر مجانا. نيمار سعيد هنا، ولن نتخلى عن اقناعه بالبقاء. سيكون نيمار مسؤولا عن مستقبله الشخصي في 2014quot;.

ويقدم نيمار حاليا مستوى لافتا مع البرازيل في منافسات كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

واعتبر ريبيرو ان اداء النجم الشاب في دورة الالعاب الاولمبية يظهر اقترابه من مستوى نجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي، وريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اضاف quot;نيمار ظاهرة وانا واثق انه هذه السنة، ومع الاداء الذي يقدمه في الالعاب الاولمبية، سيحجز مكانه بين افضل ثلاثة لاعبين في العالمquot;.

وحتى وقت قريب، كان اللاعبون البرازيليون الذين يصلون الى مستوى مماثل، ينتقلون سريعا الى اوروبا لرفع رواتبهم.

لكن هذا الوضع يتغير سريعا. فوفق احد الوكلاء البريطانيين الكبار، يرفع الدعم من الرعاة والهيئات الحكومية راتب نيمار الشهري الى نحو 5ر1 مليون جنيه استرليني، تضاف اليها مداخيل من عقود الرعاية.

ودعا ريبيرو النوادي الاوروبية الى تقبل واقع ان النوادي البرازيلية باتت قادرة على الاحتفاظ بلاعبيها quot;عليهم ان يفهموا ان ثمة عالم اخر على الطرف المقابل من المحيط الاطلسيquot;.

اضاف quot;على سبيل المثال انتقل (دييغو) فورلان الى البرازيل من انتر ميلان، و(كلارنس) سيدورف من ميلان. لم يعد الامر كما في الماضي. اليوم، نحن قادة. نيمار يجني حاليا في البرازيل الملبغ نفسه الذي سيحصل عليه في اوروباquot;.