تأهل بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري بصعوبة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه اوغسبورغ الوافد الجديد الى اندية النخبة 2-صفر الثلاثاء.

ويدين بايرن ميونيخ، وصيف بطل الموسم الماضي، بفوزه الى المهاجمين ماريو غوميز (26) والسويسري شريدان شاكيري (85).

ولعب بايرن ميونيخ بتشكيلة شبه مثالية، وخسر جهود مهاجمه الفرنسي فرانك ريبيري في بداية الشوط الثاني بسبب الخشونة (47).

وعمق ماينتس جراح مضيفه شالكه ومدربه الجديد ينز كيلر عندما ازاحه من الدور ثمن النهائي بفوزه عليه 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب quot;فلتينسquot; في شالكه.

ومنح ماركو كاليجيوري التقدم لماينتس في الدقيقة 30، وضغط اصحاب الارض بقوة بحثا عن التعادل وانتظروا الدقيقة 75 لتحقيقه بواسطة الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار، بيد ان فرحته لم تدم سوى 7 دقائق حيث نجح هاينتس مولر في تسجيل هدف الفوز.

وخيب شالكه امال جماهيره التي كانت تنتظر فوزه الاول على ارضه منذ 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما تغلب على اولمبياكوس اليوناني 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي.

ولم يذق شالكه طعم الفوز محليا منذ تغلبه على ضيفه فيردر بريمن 2-1 في 10 تشرين الثاني/نوفمبر حيث سقط في فخ التعادل في مباراتين وخسر 4 مرات اخرها امام ضيفه فرايبورغ 1-3 السبت الماضي ما دفع ادارة النادي الى اقالة المدرب الهولندي هوب ستيفنز.

وجاء في بيان للنادي quot;في المباريات الثماني الاخيرة، لم يحقق الفريق سوى 5 نقاط ويحتل حاليا المركز السابع في البوندسليغاquot;.

وكان ستيفنز (59 عاما) تولى مهمته في تدريب شالكه في ايلول/سبتمبر 2011، خلفا لرالف رانييك الذي ترك منصبه لاسباب صحية.

كما سبق للمدرب الهولندي ان اشرف على شالكه بين 1996 و2002.

وحجز فرايبورغ بطاقته الى ربع النهائي بفوزه على مضيفه كارلسروه من الدرجة الثالثة بهدف وحيد سجله السويدي جوناثان شميد في الدقيقة الثانية.

وحقق كيكرز اوفنباخ من الدرجة الثالثة مايشبه المفاجأة واقصى مضيفه فورتونا دوسلدورف بهدفين نظيفين سجلهما ماتياس فيتش (76) وستيفان فوغلر (85).

ويختتم الدور ثمن النهائي الاربعاء، فيلعب بوروسيا دورتموند حامل اللقب مع ضيفه هانوفر، وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن، وبوخوم (درجة ثانية) مع تي اس في ميونيخ 1860 (درجة ثانية) وشتوتغارت مع كولن (درجة ثانية).