تحول الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا إلى كابوس لثلث أندية دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم quot;بوندسليغاquot;، حيث أسفر عن خروج ستة منها، وقد يزيد العدد مع إقامة باقي المباريات.

وخرجت أندية هامبورغ ونورنبرغ وآينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن، لتلحق بكل من هوفينهايم وغروتر فورت الصاعد هذا الموسم، اللذين قصا شريط خروج الكبار.

وسقط هامبورغ 4-2 أمام كارلسورهر، الذي يلعب في الوقت الحالي بدوري الدرجة الثالثة، فيما خسر نورنبرغ أمام هافيلسه فريق الدرجة الرابعة 3-2 ، ونال آينتراخت فرانكفورت الصاعد هذا الموسم هزيمة مذلة أمام إيرتسغيبيرغي أوي بثلاثية نظيفة، وأخيراً فاز بيروسين مونستر فريق الدرجة الثالثة على فيردر بريمن 4-2.


وكان هوفينهايم قد تعرض لهزيمة كاسحة بأربعة أهداف دون مقابل أمام بيرلينر فريق الدرجة الرابعة، فيما ودع غروتر فورتر البطولة بخسارة بهدفين دون رد أمام كيكرز أوفينباخ.


وتقام مباريات الدور الأول لكأس ألمانيا من لقاء واحد على ملعب الفريق الذي ينتمي إلى الدرجة الأقل، وفي حالة لعب الفريقين في نفس الدرجة تقام المباراة على استاد الفريق الذي كان زائرا في آخر مباراة أقيمت في الكأس بين الناديين.