اكد مدرب غانا الصربي غوران ستيفانوفيتش اليوم السبت في فرانسفيل ان فريقه سيتوج باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه على الرغم من الانتقادات الموجهة اليه بسبب تباين المستوى في الدور الاول للنسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

وقال ستيفانوفيتش في مؤتمر صحافي عشية مواجهة تونس في فرانسفيل في الدور ربع النهائي: quot;نحن مستعدون للفوز بهذه البطولة. يجب على الشعب الغاني ان يثق بنا ويدعو لنا وسنستجيب لهquot;.

وأضاف ستيفافيتش الذي سيظفر ب200 الف دولار مكافأة له في حال تتويج النجوم السوداء باللقب في 12 شباط/فبراير الحالي: quot;لدينا العديد والعديد من الاسباب للتفاؤل. اداء جيد او مخيب؟، نعرف جيدا باننا لم نكن رائعين ولكننا انهينا الدور الاول في صدارة مجموعة صعبة جدا جدا وبرصيد 7 نقاطquot;.

وتابع quot;انها بطولة صعبة جدا جدا، واغلب اللاعبين يلعبون في اوروبا والمنتخبات قوية بالفعل. نحن ننافس من اجل الفوز وليس من أجل ترك انطباع جيد. السنغال لعبت جيدا وودعت من دون رصيدquot;.

واردف قائلا quot;تونس وساحل العاج كانتا اذكى بكثير منا، لكننا على الاستعداد للفوز بهذه البطولةquot;.

واوضح ستيفانوفيتش ان quot;منتخب تونس يملك لاعبين موهوبين عدة، لكن المهم هو ان الجمهور سيستمتع بالمباراة لانه سيشاهد فريقين جيدين غدا. بعد المباريات الثلاث للدور الاول، فان كل منتخب يعرف الاخر جيداquot;.

واضاف quot;قد يكون هناك بعض العصبية لان كلا المنتخبين يرغب في الفوزظ والتأهل الى الدور المقبلquot;.