قدم الإيطالي فابيو كابيلو إستقالته من تدريب منتخب إنكلترا لكرة القدم، عقب تجريد الإتحاد الإنكليزي للعبة شارة قائد المنتخب من مدافع تشلسي جون تيري.

وجاء في بيان للاتحاد quot;قبلت استقالة فابيو، وسيترك منصبه بمفعول فوريquot;.

وقدم المدرب الخبير استقالته بعد اجتماعه برئيس الاتحاد ديفيد برنشتاين في ملعب ويمبلي.

وقال برنشتاين quot;اريد التأكيد انه خلال اجتماع اليوم وطوال الفترة التي امضاها مدربا لانكلترا، تصرف فابيو باحترافية فائقةquot;.

وتابع quot;قبلنا استقالة فابيو، واتفقنا انه القرار السليم. نريد ان نشكر فابيو لعمله مع منتخب انكلترا ونتمنى له النجاح في المستقبلquot;.

وكان كابيلو قد وضع مستقبله مع المنتخب الانكليزي في مهب الريح بعد انتقاده قرار الاتحاد بتجريد جون تيري من شارة قائد quot;الاسود الثلاثةquot; لاتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وذكر مصدر فاعل في اروقة الاتحاد الانكليزي، وهو ديفيد ديفيس الذي كان المدير الدولي في الاتحاد الانكليزي، لشبكة quot;بي بي سيquot; البريطانية ان كابيلو وضع نفسه في وضع حرج بسبب موقفه من مسألة تيري، لان ذلك يشكل مخالفة لعقده الذي ينتهي اصلا بعد كأس اوروبا الصيف المقبل.

وكان كابيلو قال الاحد الماضي في تصريح لشبكة quot;راي 1quot; الايطالية: quot;اعتقد انه كان من العدل ان تبقى شارة القائد مع تيري. لا اوافق الاتحاد الانكليزي بقراره. لقد تحدثت مع الرئيس (الاتحاد) وقلت له انه، وبحسب رأيي، لا يجب معاقبة الشخص حتى يصبح الامر رسميا باصدار المحكمة - محكمة غير رياضية بل مدنية - قرارا يؤكد بان تيري قام بالامر المتهم بهquot;.

واعتبر كابيلو ان الاتحاد الانكليزي اتخذ قرار تجريد تيري من شارة قائد المنتخب لان مسألة الاخلاقيات تقع ضمن صلاحياته.

وكان مجلس ادارة الاتحاد اصدر قراره بشأن تيري لان المحاكمة ستحصل بعد نهائيات كأس اوروبا في 9 تموز/يوليو المقبل في محكمة لندن، وهو قرر بالاجماع quot;انه من مصلحة جميع الافرقاء تجريد جون من شارة القائد، وانه لن يستبعد عن التشكيلة، اذ يملك فابيو كابيلو حرية اختياره لمباراة هولندا الودية في 29 شباط/فبراير الحالي وكأس اوروباquot;.

وعلق ديفيس على موقف كابيلو من هذا الموضوع، قائلا quot;يجب البحث عن الحافز الذي يقف خلف موقفه. يمكن ان يكون سبب قيامه بذلك رغبته بتجنب اعتزال تيري قبل كأس اوروبا 2012، لكن هناك ايضا بعض المسائل الاخرى...quot;.

وواصل quot;هناك امكانية وجود خرق للعقد، هناك قيادة قوية الان في الاتحاد الانكليزي من قبل (رئيسه) ديفيد بيرنشتاين. لم يتوان الاسبوع الماضي عن المضي قدما وبسرعة (بشأن مسألة تيري) وقد لا يتوانى عن القيام بالامر ذاته الان (بحق كابيلو)quot;.