شوهد فابيو كابيلو مساءالجمعة الماضي في موسكو، ما أثار تكهنات في روسيا أنه قد ينضم إلى نادي أنجي الثري جداً بعد أن تنتهي مدة عقده مديراً فنياً لمنتخب انكلترا.

وفي الوقت الذي أصر الايطالي (65 عاماً) على أنه في رحلة ثقافية، حيث وصل لمشاهدة باليه quot;الأميرة النائمةquot; على مسرح البولشوي الرائع، فإن الصحف الروسية أوحت إلى ان كابيلو كان في العاصمة موسكو للاجتماع بمالك النادي الداغستاني الملياردير سيلمان كريموف.

ووفقاً لصحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية فإن الايطالي قال للصحافيين الروس الذين قابلوه في بهو الفندق الذي يقيم فيه، إنه لا يستطيع اجراء لقاءات صحافية. وأضاف: quot;لقد جئت إلى موسكو لزيارة مسرح البولشري فقط، ولهذا السبب أنا هناك وليس لأي شيء آخرquot;.

وبما أن عقد المدير الفني لانكلترا سينتهي مع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في الصيف المقبل في بولندا وأوكرانيا وبذلك سيترك منصبه، فإن ذلك يعني أنه يسمح له بالتحدث مع أرباب العمل المستقبلين.

ومع ذلك فقد أكد بيرفيليبو، نجله ومحاميه، أن الباليه هو السبب الوحيد لرحلة والده هذه. وأضاف للصحيفة ذاتها: quot;انه تلقى دعوة، وكما تعلمون أن والدي متحمس للفن ويحبه، وانه إذا كان يجتمع مع نادٍ لكرة القدم فلن أتوقع أن يكون هو في موسكو وأنا في انكلتراquot;.

أما الاتحاد الانكليزي لكرة القدم فقد كان مرتاحاً من هذا الوضع، باعترافه أنه إذا كان كابيلو في موسكو لمناقشة مستقبله بعد يورو 2012 فإنه يحق له أن يفعل ذلك، لأن في عقده بنداً يسمح له بالتحدث إلى أي نادٍ أو منتخب آخر حال تأهل انكلترا لنهائيات البطولة الأوروبية.

ولكن وسائل الإعلام الروسية لم تتوقف إلى هذا الحد، بل ربطت رحلته باتصالاته مع أنجي، حيث أن معلوماتهم ادعت ان كابيلو لبى دعوة وكيل أعمال النادي جيرمان تكاشينكو الذي رتب خطوة صفقة 18.4 مليون جنيه استرليني لوصول الكاميروني صامويل إيتو من انتر ميلان إلى عاصمة داغستان محج القلعة.

وقد وضع مالك أنجي اليائس قائمة أولى لجلب مدربين موهوبين إلى النادي مع المدير الفني السابق لتشلسي ومنتخب تركيا الهولندي غوس هيدينك هدفاً رئيسياً.

وقطب النفط كريموف، الذي تقدر ثروته بنحو 5 بلايين استرليني، قلب النادي رأساً على عقب منذ شراءه له في كانون الثاني الماضي، جالباً البرازيلي الفائز بكأس العالم روبرتو كارلوس وصانع ألعاب تشلسي السابق يوري جيركوف، فضلاً عن إيتو.

وعلى رغم كل ذلك، إلا أنه من غير المرجح أن يتأهل أنجي حتى إلى يوروبا ليغ، ما يعني أن كريموف سيواصل صرف مبالغ ضخمة.

وبما أن إيتو يكسب 8.7 مليون استرليني في موسم واحد، فإن رقماً مماثلاً قد يغري كابيلو على رغم إعلانه مراراً وتكراراً أن مهمته في انكلترا ستكون الأخيرة في حياته المهنية.