يرفع منتخب الامارات الاولمبي لكرة القدم شعار الفوز ولا شيء سواه عندما يستضيف نظيره الاسترالي الاربعاء على استاد محمد بن زايد في ابوظبي ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة لاولمبياد لندن 2012.

ويلعب منتخبا العراق واوزبكستان في الدوحة الثلاثاء ضمن المجموعة ذاتها.

وتتصدر الامارات واوزبكستان ترتيب المجموعة بنفس الرصيد وعدد الاهداف ولكل منهما 8 نقاط ، في حين تحتل استراليا المركز الثالث (3 نقاط) وخرج العراق من المنافسة بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة.

وانعشت الامارات امالها في التاهل الى الاولمبياد للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على العراق 1-صفر في الجولة الماضية، ومن ثم استفادتها من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم باعتبارها فائزة على العراق 3-صفر رغم خسارتها امامه صفر-2 في الجولة الثالثة وذلك بعد اشراك الاخير للاعبه جسام فيصل رغم نيله بطاقتين صفراويين.

وتسعى الامارات التي كانت تعادلت مع استراليا صفر-صفر في الجولة الاولى في اديلاييد، الى الفوز غدا وباكبر عدد من الاهداف حتى تخوض مباراتها الاخيرة امام اوزبكستان في طشقند في 14 اذار/مارس المقبل بحسابات تصب لصالحها.

واكتملت صفوف الامارات مع عودة احمد خليل وعمر عمر الرحمن وحمدان الكمالي بعدما غابوا عن مباراة العراق في الجولة الماضية بسبب الاصابة وتعاقد الاخير مع ليون الفرنسي.

وسيشكل الثلاثي العائد قوة اضافية في تشكيلة المدرب الوطني مهدي علي التي تضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين مثل عامر عبد الرحمن وعلي مبخوت واحمد علي ومحمد احمد ومحمد فوزي وعبد العزيز هيكل ومحمد عبد الرحمن.

واختبر منتخب الامارات جاهزيته بفوزه وديا على داليان الصيني 2-1، حيث حرص مهدي علي على اشراك جميع اللاعبين.

وتعيش الامارات منذ اسبوع على وقع المباراة بالنظر الى اهميتها وحساسيتها، وذلك عبر الحملات الاعلامية المكثفة والنداءات المتكررة للاتحاد الاماراتي لكرة القدم لتشجيع الجماهير على التواجد في المدرجات لان الفوز على استراليا سيكون محطة مهمة في التاهل التاريخي الى الاولمبياد.

وقال يوسف السركال رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الاماراتي في رسالة وجهها الى الجمهور: quot;مباراة استراليا تحتاج الى دعم الجميع من اجل الوقوف الى جانب لاعبي منتخبنا الذين حققوا العديد من الانجازات عبر مشاركاتهم السابقة، والحضور الجماهيري سيكون له الدور الأكبر في رفع الروح المعنوية للاعبينا وهم يسعون لتحقيق الحلم الاولمبي لاول مرة في تاريخنا الكرويquot;.