ستكون صدارة المجموعة الرابعة طموح الوصل الاماراتي وضيفه الرفاع البحريني عندما يلتقيانالثلاثاء في دبي ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات بطولة الاندية الخليجية السابعة والعشرين لكرة القدم.

يتصدر الرفاع ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف عن الوصل، بعد فوزهما على النهضة العماني 3-1 في المنامة و2-صفر في مسقط على التوالي.

يلعب غدا ايضا فنجاء العماني مع المحرق البحريني في المجموعة الاولى، والعربي الكويتي مع الخريطيات القطري في الثانية، والبسيتين البحريني مع النصر الكويتي في الثالثة.

ينظر الوصل بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا الى البطولة الخليجية التي سبق له الفوز بلقبها عام 2010 بالكثير من الاهمية لانقاذ موسمه بعدما خرج من كافة المسابقات المحلية خالي الوفاض.

تعرض الوصل للخسارة في مباراتيه الاخيرتين امام الجزيرة في الدوري والاهلي في نصف نهائي كأس الرابطة بنتيجة واحدة صفر-1، لذلك فان لقاء الرفاع غدا يشكل له مناسبة لاستعادة التوازن والمضي قدما في المنافسة.

يفتقد الوصل خدمات حارس مرماه الدولي ماجد ناصر الذي اعلن اعتزاله اللعب نهائيا بعد ان اوقف من قبل ادارة ناديه حتى اشعار اخر عقب اعتدائه على مدرب الاهلي الاسباني كيكي سانشيز فلوريس ومن قبل الاتحاد الاماراتي لكرة القدم لمدة 17 مباراة على الصعيد المحلي.

اطمأن الوصل على حالة لاعبه الارجنتيني ماريانو دوندا بعدما غاب لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الاصابة وشارك لمدة 70 دقيقة في المباراة الاخيرة امام الجزيرة، وقد بدا ان فريقه يتأثر جدا بعدم وجوده ولا سيما انه يعد المحرك الاساسي له في خط الوسط.

ويأمل مارادونا ان يستعيد الاوروغوياني مانويل خوان اوليفيرا والايراني محمد رضا خلتعبري حسهما التهديفي بعدما غابا عن التسجيل في المباراتين الاخيرتين، على ان تشكل عودة راشد عيسى بعد مشاركته مع المنتخب الاولمبي احد الحلول للعقم الذي ظهر في خط الهجوم في الفترة الاخيرة.

من جهته، يفتقد الرفاع خدمات مدافعه عبدالله المرزوقي المصاب والصربي ميلادين يوفانسيك الذي تم ايقافه مؤخرا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمدة 4 اشهر على خلفية قضية قديمة تتعلق بتوقيعه لنادي القادسية الكويتي قادما اليه من مواطنه كاظمة.

واظهر الرفاع بقيادة مدربه مرجان عيد حضوره القوي هذا الموسم مع صدارته للدوري المحلي برصيد 30 نقطة بعدما حقق الفوز في 10 مباريات متتالية، معتمدا على النيجيري جون جامبو وسلمان عيسى وطلال يوسف وحسين سلمان والدولي نضال اسماعيل والسوري مارديك مارديكيان والتشادي ابوبكر ادام صاحب هدفين من اصل ثلاثة سجلهما فريقه في الجولة الاولى امام النهضة.

ويحل الخريطيات القطري ضيفا على العربي الكويتي ضمن المجموعة الثانية.

يحتل الوحدة الاماراتي الذي يستريح في هذه الجولة المركز الاول في المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين متقدما على العربي بفارق الاهداف، بيد ان الاخير خاض مبارة اقل، فيما يقبع الخريطيات في المركز الثالث الاخير بدون رصيد من مباراة واحدة ايضا.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز الوحدة على مضيفه الخريطيات 2-صفر، والثانية سقوط الوحدة امام ضيفه العربي 1-2.

يدخل العربي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه المدوي على غريمه المحلي القادسية 3-1 الجمعة الماضي في الجولة العاشرة من الدوري الكويتي.

وعلى رغم ذلك، ما يزال العربي يحتل المركز السادس ب12 نقطة متخلفا عن القادسية المتصدر بفارق 15 نقطة.

من جانبه، تعادل الخريطيات مع العربي سلبا في الجولة التاسعة عشرة من الدوري القطري السبت الماضي وهو يحتل المركز الحادي عشر قبل الاخير ب18 نقطة متخلفا عن لخويا المتصدر بفارق 23 نقطة.

وفي المجموعة الاولى، يلتقي فنجاز العماني مع المحرق البحريني على استاد السيب في مسقط.

وكان فنجاء تعادل في مباراته الاولى مع الجهراء الكويتي 2-2، في حين فاز المحرق على الجهراء 1-صفر.

يذكر ان فنحاء كان احرز لقب البطولة عام 1989 على حساب المحرق بالذات.

وفي المجموعة الثالثة، يحاول كل من البسيتين البحريني والنصر الكويتي تعوض خسارته امام الخور القطري المتصدر بست نقاط من فوز على الاول 2-صفر وعلى الثاني 1-صفر في الجولتين الماضيتين، للحفاظ على آماله بخطف احدى بطاقتي التأهل الى ربع النهائي.

البسيتين بقيادة مدربه خليفة الزياني يضم مجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيعول عليهم في هذه المباراة وأبرزهم لاعبو المنتخب الأولمبي راشد الحوطي وعيسى غالب وسامي الحسيني وهشام منصور وياسر إسماعيل والحارس حسين حرم، إلى جانب المحترفين البرازيلي كمارا والفرنسي هشام والأردني نضال أحمد.

يفتقد الفريق جهود البرازيلي فابيو أيزفالدو بداعي الايقاف لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام الخور.

من جانبه، فان النصر بقيادة المدرب البرتغالي راشاو يعول على محترفيه النيجيري أوميكا اوبرا والليبي طارق التايب والتونسي رمزي بن يونس والعماني أحمد كانو إلى جانب الحارس محمد هادي ولاعبي الدفاع عبدالعزيز الظفيري وأحمد ناصر وعبدالله مشيلح والوسط غازي القهيدي وفيصل العدواني وعبدالعزيز الداود.