أعلنت اللجان الأولمبية الخليجية دعمها لملف الدوحة لإستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020 والشيخ احمد الفهد لرئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) في الجمعية العمومية الشهر المقبل.

وعقد رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية اجتماعاهم السادس والعشرين في جدة برئاسة الامير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الاولمبية السعودية، اذ ان السعودية هي رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون.

شارك في الاجتماع الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، والشيخ طلال الفهد (ممثل عن رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية)، وحبيب مكي (نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية)، ويوسف السركال (النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الاماراتية).

تتنافس الدوحة مع اربع مدن اخرى هي اسطنبول وطوكيو وباكو ومدريد لنيل الاستضافة، بعد ان اعلنت روما انسحابها quot;لاسباب اقتصاديةquot;.

وستعلن اللجنة الاولمبية الدولية في 23 ايار/مايو المقبل في كيبك الكندية اسماء المدن التي ستكمل السباق (من المرجح تصفية المدن الى 3 او 4)، على ان يتم اختيار المدينة المضيفة لاولمبياد 2020 في السابع من ايلول/سبتمبر 2013 في العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس.

واقترحت قطر موعدا لاستضافة الالعاب في الفترة من 2 الى 18 تشرين الاول/اكتوبر.

وفي الموضوع الثاني، اعلنت اللجان الاولمبية الخليجية دعمها تزكية الشيخ احمد الفهد لرئاسة الانوك.

تجري انتخابات رئاسة الانوك في الجمعية العمومية الشهر المقبل في موسكو، اذ ان الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، يشغل حاليا منصب الرئيس مؤقتا بعد استقالة الرئيس السابق المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا، ليصبح بالتالي اول عربي يرأس هذه المنظمة الرياضية العالمية التي تعتبر ثاني منظمة رياضية بعد اللجنة الاولمبية الدولية.