قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت اللجنة الاولمبية القطرية ان الرامية بهية الحمد ستشارك في دورة الالعاب الاولمبية في لندن الصيف المقبل، لتصبح بالتالي ثالث قطرية تشارك في الالعاب.

وانضمت الحمد الى السباحة ندا وفا عركجي والعداءة نور المالكي (100 و200 م).

وجاء في بيان للجنة الاولمبية القطرية ان الحمد ستشارك في منافسات الرماية ضمن فئة البندقية الهوائية عن مسافة 10 امتار بعد اتفاق بينها وبين الاتحاد الدولي للرماية واللجنة الاولمبية الدولية، وذلك عقب سلسلة من النتائج الجيدة لهذه الرياضية على الصعيد الدولي.

وكانت الحمد شاركت في البطولة العربية العاشرة في اذار/مارس الماضي ونالت مع المنتخب القطري الميدالية الفضية لفئة البندقية الهوائية (10 امتار).

وبرزت الحمد ايضا في الدورة العربية التي احتضنتها الدوحة في كانون الاول/ديسمبر الماضي واحرزت خمس ميداليات، ثلاث ذهبيات وفضيتان.

وتنشط المشاركة القطرية في فئة السيدات في الاونة الاخيرة، حيث حصدت الرياضيات القطريات 32 ميدالية في الدورة العربية منها 8 ذهبيات.

يذكر ان الدوحة تتنافس مع طوكيو واسطنبول وباكو ومدريد لنيل استضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020.

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني امين عام اللجنة الاولمبية القطرية quot;نحن سعداء جدا لضمان مقعد آخر للرياضيات القطريات في الدورة الاولمبية، واوجه شكري الى اللجنة الاولمبية الدولية للمساعدة في ذلكquot;.

وتابع quot;شاركت المرأة القطرية في العديد من البطولات الدولية مؤخرا، منها دورات الالعاب الاسيوية الثلاث الاخيرة والنسخة الاولى من اولمبياد الشباب في سنغافورة عام 2010quot;.

واوضح quot;انه تحد كبير، فنحن نريد ان نرى عددا اكبر من الرياضيين القطريين ينافسون ويحققون ارقاما جيدة في المنافسات الدوليةquot;.

وختم بالقول quot;ان بهية الحمد وندا عركجي ونور المالكي ستلهمن جيلا جديدا من الرياضيات القطرياتquot;.

من جهتها، قالت نورة المناعي الرئيسة التنفيذية لملف الدوحة لاستضافة اولمبياد 2020 quot;انه امر رائع ان تحظى بهية الحمد بفرصة المشاركة في اولمبياد لندن، فقطر تريد مساعدة المرأة على مزاولة الرياضة والمشاركة في المنافسات الدوليةquot;.