تربعت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا على عرش الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم بعد تفوقها وتألقها داخل وخارج ملاعب الكرة الصفراء، ولم تكتفِ بذلك، بل جمعت أكثر من ربع مليون تعليق من معجبيها على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك نظير تغيير قصة شعرها وظهورها بشكل جديد.


عبدالله زقوت ndash; إيلاف : تصدرت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا قائمة الرياضيين في العالم الأعلى دخلاً، وذلك نظير مشاريعها المختلفة، وكذلك جوائز الدورات التي تحصل عليها.


صورة شارابوفا التي جمعت أكثر من ربع مليون تعليق

وتملك شارابوفا عقودًا إعلانية بأرقام فلكية تتنوع بين الرعايات والدعايات، مع العلم أنها تملك ذلك مع أكثر من ثماني ماركات عالمية.

وبلغت حصيلة شارابوفا العام الماضي نحو 20.9 مليون يورو، منها فقط 2.9 مليون جوائز ميدانية، وتفوقت على زميلتها الصينية لي نا التي حصلت على 20.4 مليون يورو.

وتعد شارابوفا حاليًا الأغنى بين اللاعبات وهي تحمل في جعبتها ثلاثة ألقاب في الغراند سلام في بطولات ويمبلدون 2004 والولايات المتحدة 2006 واستراليا 2008.

ويصف المقربون من شارابوفا بأنها سيدة أعمال ناجحة ، فقد عملت على توثيق علاقاتها بالمعلنين والرعاة خصوصًا فترة ابتعادها عن التنس بداعي الاصابة، كما أنها تعرف من أين تؤكل الكتف واصطياد أنصاف الفرص.

وبالتوازي مع تفوقها المالي والدعائي تتفوق شارابوفا من حيث الأنوثة والجمال حيث تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من معجبيها نظرًا لما تمتلكه من جمال وأنوثة جذابة داخل ملاعب التنس وخارجها.

وكانت شارابوفا قد نشرت قبل يومين صورًا جديدة لها تظهر فيها بقصة شعر جديدة، حيث وضعتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، الأمر الذي أدى بمعجبيها إلى التعليق على هذه الصور بأكثر من ربع مليون تعليق.

وقالت تقارير صحافية إن مراقبي الصفحة لم يستطيعوا احصاء العدد الدقيق لهذه التعليقات، وذلك بسبب كثرتها، ولكن تقديراتهم ذهبت لأكثر من ربع مليون تعليق تم إحصاؤه وربما يزيد.

Maria Sharapova - Sony Ericsson Open - Day 13
Maria Sharapova - Sony Ericsson Open - Day 13
Maria Sharapova - BNP Paribas Open - Day 12
Maria Sharapova - BNP Paribas Open - Day 7
Maria Sharapova - BNP Paribas Showdown
Maria Sharapova - 2012 Australian Open - Day 13
Maria Sharapova Maria Sharapova of Russia holds aloft the Daphne Akhurst Memorial Cup after winning the women's final match against Ana Ivanovic of Serbia on day thirteen of the Australian Open 2008 at Melbourne Park on January 26, 2008 in Melbourne, Australia.
Maria Sharapova Maria Sharapova of Russia plays a forehand during the women's singles round one match against Stephanie Foretz of France on day two of the Wimbledon Lawn Tennis Championships at the All England Lawn Tennis and Croquet Club on June 24, 2008 in London, England.
Maria Sharapova Handbags
Maria Sharapova Jewelry