في الوقت الذي سيقدم رومان إبراموفيتش لمديره الفني الجديد قائمة تعاقدات محتملة للاعبين النخبة ويطلب منه أن يختار منها، سيوضح الملياردير الروسي مالك تشلسي أربعة أدوار رئيسية - قلب الهجوم ولاعبان في الدفاع ولاعب خط وسط متقدم ndash; كأولوياته للانفاق في الصيف.

وقد استخدم إبراموفيتش موظفيه الكشفيين لمشروعه الذي كانت مدته ستة أشهر لوضع ملفات مفصلة، بحيث تمكن المدير الفني المقبل في ستامفورد بريدج من تسيير الأمور على أرض الملعب. في الوقت الذي كانت هناك محاولة جديدة لتوقيع صانع ألعاب توتنهام لوكا مودريتش الذي سيكون واحداً من هذه الخيارات.

وعلى رغم حال عدم اليقين بشأن من سيكون الجالس على المقعد الساخن بشكل دائم في الموسم المقبل خلفاً للمقال أندريه فيلاس ndash; بواس، إلا أن مالك تشلسي مصمم على مواصلة استراتيجيته لإعادة بناء فريق البلوز.

وسبق لصحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية أن كشفت في كانون الأول الماضي كيف أصدر المدير الفني البرتغالي تعليماته إلى الفريق الكشفي للنادي للشروع في مهمة عالمية لتحديد الأهداف قبل الصيف.

وقد انتهت هذه العملية وينتظر الآن العمل على مراجعة الملفات على رسوم الانتقالات المحتملة والأجور.

ويريد إبراموفيتش أن تكون الكلمة الأخيرة للمدير الفني الجديد حول من يريد جلبه إلى ستامفورد بريدج، ولكنه يعرف أن الأمور لا تتحمل التأخير، لأن بعض من اللاعبين الكبار أصبح في قائمة المطلوبين لمعظم الأندية الرائدة.

ويستهدف البلوز أيضاً مهاجم اتلتيكو مدريد راداميل فالكاو، وصانع ألعاب نابولي ايزيكيل لافبزي وقلب دفاع اياكس امستردام يان فيرتونخين، في الوقت الذي يحرص برشلونة على توقيع ديفيد لويز مدافع النادي اللندني.

وبالفعل أجرى تشلسي اتصالات مع بورتو حول اهتمامه بهالك، في حين كانت هناك محادثات أولية مع ريال مدريد لشراء غونزالو هيغوين.

ولكن من المحتمل أن يقابل خطط تجنيدهم عدد من المغادرين، حيث أن عقود ديدييه دروغبا وسالومون كالو وفلوران مالودا قد انتهت مدتها، ومن المقرر أن يرحلوا في الصيف. فيما كشفت quot;دايلي ميلquot; في شباط الماضي أن دانيال ستوريدج ينظر بعين الاعتبار في مستقبله.

في غضون ذلك، خاطر برانيسلاف ايفانوفيتش بإضافة حظر آخر من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بعدما قدم استئنافاً ضد تهمة السلوك العنيف عندما أتضح أنه قام بالاعتداء على شون مالوني في مباراة النادي ضد ويغان.

ويواجه الصربي (28 عاماً) حظراً لثلاث مباريات ولكنه قد يرتفع إلى أربعة إذا قرر الاتحاد عدم الأخذ باستئنافه، في الوقت الذي اعترف تشلسي أن ايفانوفيتش quot;احتكquot; بمالوني.


قائمة تسويق إبراموفيتش

لوكا مودريتش، توتنهام، قدرت صفقته بـ40 مليون جنيه استرليني
حاول تشلسي توقيع خدماته في الموسم الماضي. ويرجح أنه سيغادر وايت هارت لين إذا لم يتأهل توتنهام إلى دوري أبطال أوروبا.

غونزالو هيغوين، ريال مدريد، 30 مليوناً
سجل المهاجم الأرجنتيني 24 هدفاً لفريق المدرب خوسيه مورينيو هذا الموسم، لذا لا يمكن أن يكون سعره رخيصاً.

ماريو غوتيز، بروسيا دروتموند، 40 مليوناً
واحداً من أهم الممتلكات في عالم كرة القدم، ولكن سيكون ثمنه باهظاً، خصوصاً أنه وقع لتو عقداً جديداُ.

ادينسون كافاني، نابولي، 35 مليوناً
ينظر إليه على أنه لاعب مثالي ليحل محل ديديه دروغبا. وسماته الجسدية ستساعده للتعامل مع الكرة الانكليزية.

هالك، بورتو، 35 مليوناً
يبلغ شرط الاستغناء عنه في عقده 100 مليون استرليني، ولكنه وناديه مستعدان لإتمام الصفقة.

ألفارو بيريرا، بورتو، 17 مليوناً
حاول المدير الفني السابق أندريه فيلاس ndash; بواس شراء المدافع في الصيف الماضي، ومنذ ذلك الحين كان مدافع الأوروغواي تحت رادار تشلسي.

سيزار أزبيليكوتيا، مرسيليا، 25 مليوناً
على هامش منتخب اسبانيا. يعتبر أفضل ظهير أيمن واعد في أوروبا.

ايدين هازارد، ليل، 25 مليون جنيه استرليني
رحيله من دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الصيف سيؤدي إلى تدافع الأندية الأوروبية النخبة للحصول على خدماته.