وصف المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو بييلسا المدير الفني لفريق أثلتيك بلباو الإسباني رحيل زميله جوسيب غوارديولا عن صفوف برشلونة بأنه quot;خسارة كبيرة لكرة القدمquot;.

وقال بييلسا، تعقيبا على قرار غوارديولا : quot;انه قرار شخصي ليس لي الحق في تفسيره. ولكنه خسارة كبيرة لأن حضوره أعطى بريقا لهذه الرياضة. ما حققه غوارديولا لن ينسى وعدم استمراره مع برشلونة يعد خسارة بكل المقاييسquot;.

ولم يرغب المدرب العملاق في تقييم التقارير التي أشارت إلى ان اسمه كان مطروحا لقيادة الفريق الكتالوني خلفا لغوارديولا، قبل أن يعلن النادي تعيين مساعده تيتو فيلانوفا مديرا فنيا للبلاوغرانا الموسم المقبل.

وأبرز quot;إنها تكهنات ولا أتحدث أبدا عن هذه القضاياquot; نافيا بشكل قاطع أن يكون رحيلغجوارديولا quot;سيؤثر بشكل ما على نهائي كأس الملك بين برشلونة وأثلتيكquot; يوم 25 مايو المقبل، والتي ستكون المباراة الأخيرة للمدرب الشاب مع البرسا.

وتولى غوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليغا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد.