تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتس المصنف أول وحامل اللقب والإسباني رافايل نادال الثاني ووصيف بطل العام الماضي إلى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 951ر2 مليون يورو للرجال و050ر2 مليون للسيدات.

في ربع النهائي اليوم الجمعة، تغلب ديوكوفيتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-5 و6-1، ونادال على التشيكي توماس برديتش السابع 6-4 و7-5.

في المباراة الاولى، احتاج ديوكوفيتش الى ساعة و23 دقيقة لالحاق الهزيمة الثانية بتسونغا في 7 مواجهات مباشرة بينهما، وهو سيقابل في نصف النهائي السويسري روجيه فيدرر الثالث او الايطالي اندرياس سيبي.

وفي اللقاء الثاني، احتاج نادال الى ساعتين و5 دقائق لتحقيق الفوز الثاني عشر على برديتش مقابل 3 هزائم في المواجهات المباشرة بينهما.

ويلتقي نادال الذي خسر في نهائي الموسم الماضي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول، في دور الاربعة مع مواطنه دافيد فيرر السادس الذي تأهل على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر 7-6 (7-4) و6-3، محققا فوزه السابع عليه مقابل خسارة واحدة.

ويعتبر اللقاء بين نادال وفيرر اعادة لنهائي 2010 الذي انتهى بفوز الاول، فيما لاغاب الثاني عن المشاركة في نسخة العام الماضي.

وبلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة تاسعة نصف النهائي بفوزها على الايطالية فلافيا بينيتا 4-صفر ثم بالانسحاب، وستلتقي مع الصينية لي نا الثامنة التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة عشرة 6-1 و7-6 (7-4).