يطمح الشباب ليكون اول فريق ينجح في الاحتفاظ بلقبه بطلا لكأس الرابطة لكرة القدم في الامارات عندما يلتقي الاهليالاثنين في المباراة النهائية.

انطلقت كأس الرابطة التي يقام الدور الاول منها بدون اللاعبين الدوليين عام 2009 واحرز العين لقب النسخة الاولى، في حين نال الجزيرة لقب الثانية عام 2010 والشباب الثالثة العام الماضي بفوزه على العين 3-2.

ويسعى الشباب غدا لتدوين اسمه في سجلات المسابقة كاول فريق ينجح في نيل اللقب مرتين، لكن مهمته لن تكون سهلة امام الاهلي الذي سبق ان تغلب عليه ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدورالاول 3-1 ذهابا و2-1 ايابا.

ومن المفارقات ان الفريقين التقيا ست مرات هذا الموسم، فعدا عن مباراتهما في كأس الرابطة، لعبا في الدوري مرتين (فاز الشباب 2-صفر و3-2) ومثلهما في نهائي بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين والتي احرز لقبها الشباب بفوزه على الاهلي 2-صفر في الاياب بعدما كان لقاء الذهاب انتهى لصالح الاخير 3-2.

وعادة ما تأتي مباريات الجارين قمة في الاثارة بالنظر الى المنافسة التقليدية بينهما، وما سيزيد من اهمية موقعة الدربي غدا انها ستكون فرصة مناسبة للطرفين لانقاذ موسمهما بعدما خرجا من كافة المنافسات الاخرى خاليي الوفاض.

ويمتلك الشباب الكثير من الاوراق الرابحة في صفوفه ولا سيما البرازيلي جوزيل سياو ثاني ترتيب هدافي المسابقة برصيد 8 اهداف وصاحب هدفين من اصل ثلاثة سجلهم فريقه في نهائي العام الماضي امام العين.

كما يبرز الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف الذي جدد الشباب عقده لمدة 3 سنوات نظير تألقه اللافت في موسمه الاول مع الفريق، في حين يشكل خط الدفاع نقطة قوة بوجود الدوليين محمد احمد ووليد عباس اضافة الى عيسى محمد وعصام ضاحي.

ويعول الاهلي بقيادة الاسباني كيكي فلوريس الذي اقترب من تجديد عقده مع الفريق لسنتين مقبلتين على الثلاثي البرازيلي ادينالدو غرافيت هداف المسابقة برصيد 12 هدفا والتشيلي لويس خيمنيز صاحب quot;هاتريكquot; في المباراة الاخيرة امام بني ياس في الدوري والكاميروني اشيل ايمانا.

كما يملك فلوريس الكثير من الاوراق الرابحة في تشكيلته بوجود اللبناني يوسف محمد والدوليين الاماراتيين بشير سعيد واسماعيل الحمادي واحمد خليل.