الحق الشباب الخسارة الاولى بضيفه الجزيرة المتصدر بعد فوزه عليه 3-2 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وتجمد رصيد الجزيرة حامل اللقب عند 16 نقطة واصبح مهددا بفقدان صدارته لصالح العين في حال فوز الاخير على الاهلي في المباراة المؤجلة بينهما التي تقام الثلاثاء المقبل.

من جهته، عزز الشباب الذي يملك مباراة مؤجلة ايضا مع الشارقة، حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما احتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة، حين تقدم الشباب بهدفين سريعين عبر البرازيلييين جوليو سيزار (11) وجوزيل سياو (19)، لكن الجزيرة قلص الفارق عبر ابراهيما دياكيه بعدما استفاد من تمريرة الارجنتيني ماتياس دالغادو (58).

وتعرض الجزيرة لضربة قوية بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه خالد سبيل للانذار الثاني (67)، لكن ذلك لم يحول دون ادراكه التعادل بعد عرضية من البرازيلي ريكاردو اوليفيرا تابعها مواطنه جادير باري برأسه في مرمى سالم عبدالله (73).

وكان لسياو كلمة اخرى عندما اهدى الشباب انتصارا غاليا بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 88.

وانفرد العين بالمركز الثاني بعد فوزه على ضيفه وشريكه السابق الوصل 2-صفر لينفرد في المركز الثاني مع 14 نقطة.

واستمر الوصل في نزيف النقاط بعد تعادله في المرحلة الماضية مع الشباب، ليتراجع الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 11 نقطة.

وافتتح العين، الذي افتقد لخدمات مهاجمه السعودي ياسر القحطاني للاصابة، التسجيل مبكرا عندما توغل الارجنيتني ايغناسيو quot;ناتشوquot; سكوكو، ليتعرض العرقلة من مدافع الوصل طارق حسن لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها الغاني اساموا جيان بنجاح في مرمى الحارس ماجد ناصر (11).

واضاف سكوكو الهدف الثاني للعين بعد تلقيه تمريرة هلال سعيد سددها مباشرة في مرمى ناصر (19).

وصعد الوحدة الى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه الشارقة بهدف وحيد سجله البرازيلي فرناندو بايانو في الدقيقة 43.

وخسر الشارقة جهود لاعبه الايراني ايمان موب علي في مباراته المقبلة مع الشباب بعد نيله البطاقة الحمراء (90).

ورفع الوحدة رصيده الى 12 نقطة، مقابل 4 للشارقة الذي تراجع الى المركز العاشر.

وزاد الاهلي من محن مضيفه دبي بعد فوزه عليه بهدفي اسماعيل الحمادي (41 و76) مقابل هدف للغيني ابوبكر كمارا (70). واهدر حسن محمد لاعب دبي ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وصعد الاهلي الى المركز السابع برصيد 7 نقاط، في حين اصبح دبي مهددا فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية بعدما توقف رصيده في المركز الاخير عند نقطتين.

وتختتم المرحلة غدا بمباراتين، حيث يلعب النصر مع بني ياس، وعجمان مع الامارات.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجزيرة 16 نقطة من 7 مباريات

2- العين 14 من 6

3- الشباب 12 من 6

4- الوحدة 12 من 7

5- الوصل 11 من 7