في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي بولندا الذين سيشاركون في نهائيات كأس اوروبا 2012:

- فويتشيك تشيتشني: حارس مرمى، 22 عاما يلعب لنادي ارسنال الانكليزي. بات اساسيا بلا منازع في صفوف منتخب بلاده على الرغم من صغر سنه وقلة خبرته نسبيا. فويتشيك هو نجل حارس المرمى الدولي السابق ماسييح تشيتشني الفائز بالدوري البونلدي خمس مرات مع اربعة اندية مختلفة.

- لوكاش فابيانسكي: حارس مرمى، 27 عاما يلعب لنادي ارسنال. حاز الدوري البولندي في صفوف ليخيا وارسو عام 2007 قبل الانتقال الى ارسنال. كان احتياطيا في كأس العالم 2006 وكأس اوروبا 2008. حرمته الاصابة من مركز اساسي بين خشبات منتخب بلاده وناديه ارسنال.

- سيباستيان بوينيتش: مدافع، 25 عاما، يلعب لنادي فيردر بريمن الالماني. تم استدعاؤه مجدد الى صفوف المنتخب الوطني في شباط/فبراير الماضي ضد البرتغال بعد غياب دام اكثر من عام لاصابته في ركبته. لعب في صفوف الفائت العمرية لمنتخب المانيا قبل اني قرر تمثيل بلاده الاصلية في صفوف المنتخب الاول.

- اركاديوش غلوفاكي: مدافع، 33 عاما يلعب لنادي طرابزون سبور التركي. مدافع مخضرم امضى 10 سنوات في صفوف فيسلا كراكوفيا وفاز في صفوفه بستة القاب محلية. دائما ما يلعب احتياطيا بعد تقدمه في السن.

- توماش يودلوفييك: مدافع، 26 عاما، يلعب لنادي بولونيا وارسو. يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع او في وسط الملعب. خاض اول مباراة دولية في تصفيات كأس العامل 2010 ضد تشيكيا في تشرين الاول/اكتوبر عام 2007.

- داميان بيركيس: مدافع، 28 عاما يلعب لنادي سوشو الفرنسي. ولد هذا المدافع في فرنسا لكنه يملك جذورا بولندية بفضل جدته. اصيب بكسر في وجنته قبل اسابيع عدة.

- لوكاش بيتتشيك: مدافع، 26 عاما، يلعب لنادي بوروسيا دورتموند. بدأ مسيرته مهاجما قبل ان يتحول الى ظهير ايمن. احد نجوم فريقه الذي احرز الثنائية هذا الموسم.

- مارسين فاسيليفسكي: مدافع، 31 عاما يلعب لنادي اندرلخت البلجيكي. يستطيع اللعب في مركز الظهير الايمن او قلب الدفاع. يمتاز بالخشونة ما يعرضه للبطاقات الصفراء او الطرد في بعض الاحيان. يمتاز ببنية جسدية هائلة.

- ياكوب بلاشيشكوفسكي: لاعب وسط، 26 عاما يلعب لنادي بوروسيا دورتموند الالماني. يمتاز بغنيات عالية ويهوى الاندفاع الى الهجوم من الجهة اليمنى تحديدا. هو حفيد جيرزي زابرز قائد منتخب بولندا الفائز بالميدالية الفضية في اولمبياد برشلونة عام 1992.

- داريوش دودكا: لاعب وسط، 28 عاما يلعب لنادي اوكسير الفرنسي. يستطيع شغل اكثر من مركز في خط الوسط. يمتاز بقدرة على وقف اندفاع هجمات الفريق المنافس والانطلاق بالهجمات العكسية. لعب في كأس العالم 2006 وفي كأس اوروبا 2008.

- ادم ماتوتشيك: لاعب وسط، 23 عاما يلعب لنادي كولن الالماني. انتقل وهو طفل مع والديه الى المانيا. خاض اول مباراة دولية ضد فنلندا عام 2010.

- لودوفيك اوبرانياك: لاعب وسط، يلعب لنادي بوردو الفرنسي. ولد في فرنسا لكنه استطاع تمثيل بولندا بسبب جده البولندي. تألق في صفوف5 ليل الموسم الماضي وساهم في احرازه الثنائية قبل انتقاله الى بوردو هذا الموسم.

- يوجين بولانسكي: لاعب وسط، 26 عاما، يلعب لنادي ماينتس الالماني. ولد في بولندا لكنه انتقل الى المانيا اثر هجرة والديه وهو صغير السن. لعب في صفوف المنتخبات العمرية لالمانيا قبل ان يقرر تمثيل بولندا في المنتخب الاول.

- روبرت ليفاندوفسكي: مهاجم، 23 عاما يلعب لنادي بوروسيا دورتموند. قلب هجوم يمتاز بالسرعة والبنية الجسدي الهائل التي تمكنه من تسديد الكرات الراسية بامتياز. اصبح نجما في الدوري الالماني بعد مساهمته الفعالة في قيادة دورتموند الى الثنائية علما بانه سجل ثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ في نهائي الكأس (5-2).

- بافل بورزيك: مهاجم، 29 عاما يلعب لنادي طرابزون سبور التركي. تألق في صفوف فيسلا كراكوفيا قبل الانتقال الى تركيت برفقة شقيقه التوأم بيوتر. اعير منتصف الموسم الفائت الى سلتيك الاسكتلندي.

- كاميل غروسيكي: مهاجم، 23 عاما يلعب لنادي سيفاسبور التركي. جناح سريع دائما ما تقلق سرعته الدفاعات المنافسة. بعد تألقه في صفوف سيفاسبور يرشحه النقاد الى الانتقال الى احد اندية المقدمة في الدوري التركي.

- ماسييج ريبوس: مهاجم، 25 عاما، يلعب لنادي تيريك غروزني الروسي. مهاجم سريع وديناميكي يملك خبرة اوروبية جناها خلال دفاعه عن الوان ليخيا وارسو. خاض اول مباراة دولية ضد رومانيا في شباط/فبراير عام 2009.