أعرب مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أليخاندرو سابيلا عن سعادته للأداء القوي والنتيجة الكبيرة (4-0) التي حققها quot;التانغوquot; على ضيفه الإكوادور في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل، لتتصدر بلاده الجدول.

وقال سابيلا عقب الانتصار فجر الأحد: quot;الفريق قدم شوط أول أكثر من رائع، استفدنا كثيرا من تواجد ثلاثة مهاجمين من طراز رفيع نجحوا في إحراز ثلاثة أهداف خلال النصف ساعة الأولى. أفكر في تطبيق نفس الأسلوب في المستقبلquot;، في إشارة لدفعه بمثلث الرعب الممثل في ليونيل ميسي وسرخيو أجويرو وجونزالو إيجواين.

وحول الدفاع، أشار المدرب أن فيدريكو فرنانديز وازيكييل جاراي يلعبان للمرة الثانية سويا quot;واعتقد انهما لعبا بشكل جيد وحافظا مع الحارس على نظافة الشباكquot;.

وعن توطيد التانجو علاقته مع الجماهير، قال quot;لقد أصبحت رائعة الآن، الناس تفاعلت مع الأداء الجيد ومنحت اللاعبين مزيدا من الثقة. أعتقد ان الأداء الرفيع من قبل اللاعبين المحترفين في أوروبا كان له أثر كبيرquot;.

وشدد quot;أريد أن أوجه الشكر ل(ليونيل) ميسي الذي يعد أفضل لاعبي العالم، والذي أظهر قدراته داخل الملعب، لقد استمتعت كثيرا بأدائهquot;.

وحول الغيابات التي سيعاني منها الفريق في لقاءه المقبل بالتصفيات أمام باراجواي يوم 7 سبتمبر المقبل نظرا لتراكم البطاقات الصفروات، علق سابيلا quot;غياب أجويرو و(خابيير) ماسكيرانو سيكون له أثر سلبي، لكن لدينا بدائل جيدةquot;.

وفي النهاية اشار المدرب إلى اللقاء الودي المنتظر في نيوجيرسي أمام البرازيل السبت المقبل quot;بالطبع لن أغامر وأدفع بالثلاثي الهجومي في الملعب، لكن سنرى ماذا سنفعل خلال الأيام المقبلةquot;.

وتصدرت الأرجنتين التصفيات بشكل مؤقت بعدما رفعت رصيدها إلى عشر نقاط، لتتفوق على تشيلي الثانية برصيد 9 نقاط، وخلفهما أوروجواي الثالثة برصيد 8 نقاط ولديها مباراة. بينما تجمد رصيد الإكوادور عند ست نقاط في المركز الخامس وتتبقى لديها مباراة أخرى.