أعطى المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف الحرية المطلقة للاعبيه خلال فترة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا مناصفة.

وبات بإمكان لاعبي المانشافت شرب الكحول وتدخين السجائر وإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي بل وصلت تسهيلات مدربهم لوف إلى الإجتماع بزوجاتهم خلال فترة النهائيات الأوروبية.

ويعول لوف على العقلية الإحترافية للاعبيه وهو ما أدى إلى السماح لهم بالعديد من الأشياء رغم تطلب البطولة القارية أقصى درجات التركيز والإنضباط .

وبادر اللاعب السابق للمانشافت والمدير الرياضي الحالي للمنتخب أوليفر بيرهوف بتنفيذ تعليمات لوف حيث منح اللاعبين الضوء الأخضر للإلتقاء بزوجاتهم وأبنائهم في اليوم التالي لأي مباراة يخوضها المنتخب.

وترك بيرهوف الباب موارباً ولم يحدد بعد ما إذا كان بإمكان زوجات اللاعبين وأبنائهم البقاء في الفندق الذي يعسكر به المنتخب الألماني.

ومن ضمن قرارات لوف، السماح لنجوم الماكينات الألمانية بمغادرة الفندق في أوقات الفراغ لفترة لا تزيد عن 90 دقيقة مع حظر الخروج من الفندق في الوقت نفسه بعد الساعة الحادية عشر مساءً.

ويبدو أن التعليمات فُهمت بشكل خاطئ من بعض اللاعبين بعد تسلل مدافع المنتخب جيروم بواتينغ ليلاً من معسكر الفريق مما أدى إلى حنق مدربه الذي خلف يورغن كلينسمان في تدريب المنتخبمعتبراً في الوقت ذاته أن بواتينغ بات مديناً لزملائه بعد واقعته quot;الشنعاءquot;.

وإحتل بواتينغ العناوين الرئيسية للصحف الألمانية بعد الحديث عن مقابلته مع إحدى عارضات مجلة quot;بلاي بويquot; في حانة أحد الفنادق قبل ساعات من الصعود إلى الطائرة التي أقلت الفريق إلى بولندا.

وسيتفاعل نجوم المانشافت مع محبيهم وأنصارهم خلال البطولة عبر تغريداتهم الشخصية على موقعي التواصل الإجتماعي quot;فايسبوكquot;وquot;تويترquot; حيث بإمكانهم التطرق بحرية إلى أحداث اليورو وفعالياته إضافة إلى إنتقاد الحكام والخصوم وطرق اللعب الدفاعية.

وتلعب ألمانيا في مجموعة quot;الموتquot; الثانية التي تضم هولندا والبرتغال والدنمارك.

ويرشح كثيرون المانشافت للذهاب بعيداً في البطولة الأوروبية لإمتلاكه مجموعة من اللاعبين الموهوبين صغار السن أمثال مسعود أوزيل وماريو غوتزه وماركو مارين علاوة على تواجد عناصر الخبرة المتمثلة في حارس المرمى مانويل نوير وقائد المنتخب فيليب لام وقائد خط الوسط سيباستيان شفاينشتايغر والمهاجمين ماريو غوميز وميروسلاف كلوزه.

وتوقع رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; ميشيل بلاتيني وصول منتخبي ألمانيا وإسبانيا إلى المباراة النهائية في نسخة مكررة لنهائي 2008 الذي حسمه فيرناندو توريس لمصلحة الماتادور الإسباني بهدف نظيف.